أخبار عالمية

روسيا تضع 3 شروط لتجاوز أزمة “سقوط الطائرة سو-24” مع تركيا

تركيا

أعلن أندريه كارلوف السفير الروسي لدى أنقرة، الاثنين، أن الحكومة الروسية وضعت 3 شروط لتجاوز أزمة العلاقات مع تركيا بعدما أسقطت الطائرة الروسية “سو-24”.

وقال كارلوف في مقابلة أجرتها معه صحيفة ” Hurriyet Daily News” التركية، إن أول شرط هو الاعتذار من قبل الحكومة التركية عن حادث إسقاط المقاتلات التركية للقاذفة الروسية “سو-24” في الـ24 من نوفمبر/تشرين الثاني.

وأضاف السفير، أن الشرط الثاني هو إيجاد المذنبين وتقديمهم إلى العدالة، أما الشرط الثالث فيكون بدفع تركيا تعويضات إلى روسيا مقابل الأضرار التي نجمت عن هذه المأساة.

وأوضح المسؤول الروسي، أن أنقرة تريد اجراء مباحثات مع موسكو بخصوص هذا الموضوع، في الوقت الذي تدلي فيه بالعديد من التصريحات المناقضة لذلك، وبالتالي فمن الطبيعي أن الطلب التركي لن يلقى أي أذان صاغية من الجانب الروسي.

ووفقاً لوكالة الأنباء “نوفوستي”، كشف الدبلوماسي الروسي عن اعتقاد موسكو، بأنه تم قتل الطيار الروسي من قبل أحد المواطنين الأتراك، الذي ظهر في اعقاب الحادث وهو يعرض أجزاء من المظلة الخاصة بالطيار المقتول، متحدثاً بطلاقة باللغة التركية.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لم يقدم حتى الآن اعتذاراً عن إسقاط القاذفة الروسية سو-24، أما رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو، فصرح أن أنقرة لن تقدم اعتذاراً عن أسقاط القاذفة الروسية، بحجة أنها دافعت عن حدودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange