ثقافة وفنون

“رحلة الكتابة في مصر” في المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية الأثرية في إيطاليا الدورة 26-عام 2015

rassegn-museo_s

الإسكندرية في 4 اكتوبر –  رُشح فيلم “رحلة الكتابة في مصر” والذي أنتجته مكتبة الإسكندرية مؤخرًا، في المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية الأثرية في إيطاليا، لجائزتين: الأولي هي الجائزة العامة للمهرجان حيث يشارك أكثر من 58 فيلمًا، أما الجائزة الثانية فهي جائزة خاصة تحمل اسم العالم الأثري الإيطالي باولو أورسي والذي ساهم في تأسيس هذا المهرجان.

 

تأسس المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية الأثرية في إبريل 1990 في إيطاليا، وهو جزء من سلسلة مهرجانات دولية متخصصة في الأفلام الوثائقية الأثرية تهدف إلى رفع مستوى الوعي العام حول قضايا الأبحاث الأثرية وحماية التراث الثقافي. يقام المهرجان سنويا في الفترة من 6-10 أكتوبر ويشارك في المهرجان 58 فيلمًا.


وتشارك مكتبة الإسكندرية في هذا المهرجان بفيلم “رحلة الكتابة  في مصر” وهو فيلم وثائقي انتاج مشترك بين مركز دراسات الخطوط وإدارة الاستوديو بمكتبة الإسكندرية. يوثق الفيلم تاريخ ظهور وتطور الكتابة في مصر على مدار العصور التاريخية المختلفة. ويعتبر الفيلم أحد مخرجات المشروع البحثي الذي أنجزه مركز دراسات الخطوط على مدار السنوات العشر الماضية، حيث تم مسح ورصد ما يقرب من ثمانية عشر نوعًا من الخطوط والكتابات المختلفة تمثل أحد عشر لغة استخدمها المصريون والجاليات الأجنبية التي عاشت على أرض مصر في سلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange