أخبار عربيةعاجل

رئيس مجلس السيادة السودانى يتلقى رسالة من مفوضية الاتحاد الأفريقى

 

تلقى رئيس مجلس السيادة الانتقالى بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رسالة من رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقى موسى فكي، تتعلق بجملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الاتحاد والسلطات الانتقالية بالسودان.

وقال مبعوث الاتحاد الأفريقى محمد الحسن ود لبات – فى تصريح صحفى عقب لقائه مع رئيس مجلس السيادة فى الخرطوم إن الاتحاد الأفريقى ظل مواكبا للتطورات فى السودان منذ أبريل ٢٠١٩، وبذل ما لديه من وسائل من أجل أن تكون السلطات الانتقالية فعالة ومنسجمة ونابعة من إرادة الشعب السوداني.

وأضاف مبعوث الاتحاد الأفريقى أن “مواكبة الاتحاد ستستمر، وتعرف مستقبلا بناء على فحوى الرسالة، تطورات هامة فيما يتعلق بمسار المرحلة الانتقالية، وجملة من القضايا الحساسة التى تشهدها علاقات السودان ببعض الملفات ذات الطبيعة الخاصة جدا”.

فى غضون ذلك، التقى مبعوث الاتحاد الافريقي، مع كل من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو.

كما التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، مع محمد الحسن ود لبَّات، بحضور وزير شئون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف، وسفير السودان لدى إثيوبيا جمال الشيخ، وسفير الاتحاد الافريقى بالخرطوم محمد بلعيش.

ونقل ود لبّات لرئيس الوزراء السوداني، تحيات رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، وتناول اللقاء بعض القضايا الافريقية كملف سد النهضة، والتطورات التى شهدتها الحدود السودانية الإثيوبية مؤخرا.

وأكد ود لبات حرص الاتحاد الأفريقى على مبدأ الحلول السلمية الافريقية للقضايا والتحديات الإفريقية، وجاهزيته لتقديم السند والدعم للفترة الانتقالية بالسودان.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى