محافظات

رئيس مجلس إدارة الأهرام يدعو الإعلاميين إلى الالتزام بقيم التنوير

3

دعا أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام إلى ضرورة التزام الإعلاميين بقيم التنوير والتحضر والوحدة الوطنية. جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى الإعلامى الأول لكليات ومعاهد وأقسام الإعلام فى مصر بمقر الجامعة، والذي يتم انعقاده فى الفتره من 4-8 أكتوبر الحالى.

حضر المؤتمر الدكتور أبوالفضل بدران أمين المجلس الأعلى للثقافة والدكتور حسام الدين مصطفى مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية وعدد من كبار الإعلاميين والفنانين المصريين، بمشاركة طلاب كليات وأقسام الإعلام من 20 جامعة ومعهدا حكوميا وخاصا.

أكد النجار أن الإعلام يساهم بصورة رئيسية فى صياغة الرأى العام، لافتا أنه جزء من ضمير الأمة، فهو له دور رقابي على الدولة والمجتمع معا.

وأوضح عبدالحميد الهجان محافظ قنا أن الملتقى يهدف إلى التواصل بين طلاب الإعلام بمصر والتأكيد على أخلاقيات الممارسة الإعلامية والسلوك المهني، وذلك من خلال توعية الطلاب بخطورة الإرهاب على المجتمع والتعريف بخطورة حروب الجيل الرابع على الأمن القومي المصري.

واختتم محافظ قنا كلمته بتقديم التهنئة إلى رئيس الجمهورية والقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 42 لانتصار أكتوبر المجيد.

وأكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي على ضرورة تفعيل دور الإعلام الإقليمى لإظهار الثروات الطبيعية والبشرية التى تتمتع بها محافظات الأقاليم، داعيا إلى ضرورة زيادة التواصل بين الإعلام الإقليمى والإعلام المركزى لتحقيق أكبر استفادة فى عرض فرص الاستثمار وجذب المستثمرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange