أخبار مصرمحافظات

رئيس جامعة حلوان يستقبل المستشار الثقافي الألماني

635858512445136255__21_17_32_20_776

استقبل الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، اليوم الأربعاء، سيمون برومبايس، المستشار الثقافي الألماني، بجامعة حلوان، بحضور الدكتور منار عمر، المدرس بقسم اللغة الألمانية بكلية الآداب بالجامعة.

وأكد الدكتور ياسر صقر، أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقات المصرية الالمانية على النحو الذى يعكس أهمية العلاقة بين البلدين ومدى الفرص والامكانيات المتاحة للارتقاء بالبحث العلمي في ظل التعاون بين البلدين و هو دلالة على الاتصال المستمر بين الشعبين المصري والألماني.

وتابع صقر، أن اللقاء يهدف إلى بحث سبل دعم التواصل العلمي الاكاديمي والثقافي بين جامعة حلوان والجامعات الالمانية وبحث طرق التعاون بين البلدين في مجال تبادل اعضاء هيئة التدريس والطلاب والبحث العلمي والمؤتمرات العلمية .

وأشار سيمون برومبايس، المستشار الثقافي الألماني، إلى أن عقد هذه اللقاءات التي تشير الى اهتمام الجانب الألماني بدعم اللغة الالمانية في جامعة حلوان ورفع مستوى اللغة الألمانية في أقسامها بالكليات كجسر هام من جسور التعاون بين البلدين .

وقالت الدكتورة منار عمر، المدرس بقسم اللغة الألمانية بكلية الآداب بالجامعة ومنسق اللقاء، ان المستشار الثقافي الألماني قام عقب لقائه برئيس الجامعة بزيارة لقسم اللغة الالمانية بكلية الآداب حيث التقى بمجموعة من السادة اعضاء هيئة التدريس والطلاب بالقسم ودارت مناقشات حول الامكانيات المتاحة ومدى امكانية قيام الجانب الألماني بالتعاون مع جامعة حلوان والجامعات الالمانية والاوروبية لإقامة مشروعات بحثية واكاديمية جديدة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange