أخبار مصرعاجل

رئيس “الوطنية للانتخابات”: نسبة المشاركة المعلن عنها لم تحدث من قبل

قال المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن نسبة المشاركة المعلن عنها في الانتخابات الرئاسية 2024 لم تحدث من قبل وتعكس وعي المواطن المصري.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية لفضائية إكسترا نيوز، مساء الإثنين، عقب الإدلاء بصوته في لجنته الانتخابية بمدرسة قصر الدوبارة في وسط البلد.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن مجلس إدارة الهيئة ينعقد بشكل دائم على مدار اليوم ولا يوجد أي خروقات بشهادة المنظمات الحقوقية والمجتمع المدني.

وأضاف :”عززنا اللجان بالقضاة والموظفين الإداريين نتيجة الإقبال غير المسبوق على المشاركة”.

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، أمس الأحد، وذلك بعد انتهاء فترة الصمت الانتخابي وتوقف الدعاية الانتخابية للمرشحين للانتخابات الرئاسية، والتي تبدأ اليوم، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024 في الداخل وفقاً للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى