أخبار مصرعاجل

رئيس الوزراء يوجه بإجراء تحقيق فوري في غرق معدية كفر الشيخ

شريف اسماعيل

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وزيري التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي، بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث والعمل على إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بحاﻻت المصابين والوفيات.

كما وجه رئيس الوزراء، محافظ كفر الشيخ، الجمعة 1 يناير، بإجراء تحقيق فوري لتحديد المسؤولين عن هذا الحادث، واتخاذ كافة الإجراءات للالتزام بتطبيق القواعد والمعايير المنظمة لسير المراكب والمعديات النيلية من حيث إجراءات السلامة والأمان، فضلاً عن الالتزام بمواعيد التشغيل المقررة لها.

وشدد إسماعيل على كل من وزيري التنمية المحلية والنقل، على ضرورة توحيد جهة واحدة لمنح وتجديد التراخيص الخاصة بالمراكب والمعديات النيلية.

من جانبه، أكد وزير التنمية المحلية، تواجد المحافظ وكافة القيادات التنفيذية بموقع الحادث عقب وقوعه مباشرة، وانه تم بالفعل انتشال جميع الضحايا والتي وصل عدد الوفيات منها إلى 15، بالإضافة إلى 3 مصابين تم علاجهم بالمستشفيات.

كما أشار الوزير إلى أن هذه المعدية كانت تحمل 18 فردًا، بالرغم من أن الحمولة المصرح بها 7 أفراد فقط، وأن الترخيص الخاص بها قد انتهى منذ 7 أشهر.

من ناحية أخرى، أشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى صرف 10 آﻻف جنيه لأسرة كل متوفى، كما سيتم صرف 5000 جنيه من جانب الوزارة والمحافظة لكل مصاب.

في السياق ذاته، أكد اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ، تحقيق النيابة العامة مع مسؤولي الوحدة المحلية الموكل إليهم استخراج وتجديد التراخيص الخاصة بسير المراكب والمعديات النيلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange