سياسةعاجل

رئيس “الشيوخ” يحيل طلب مناقشة بشأن تعزيز الصادرات الزراعية للجنة مشتركة

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، إحالة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب حسام الخولى وأكثر من عشرين عضـوا، والموجه إلى السيد القصير وزير الزراعة، بشأن استيضاح سياسة الحكومة، حول زيادة الصادرات المصرية من المحاصيل الزراعية والفواكه، إلى لجنة مشتركة من لجنة الزراعة والرى ومكتببي لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة والإسكان والإدارة المحلية والنقل، ومكا دار بشأنه من مناقشات في الجلسة اليوم، وتعقيب وزير الزراة، وذلك لبحثه وإعداد تقرير عنه.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، بعدما تم عرض طلب المناقشة العامة والاستماع إلى مناقشات النواب وتعقيب وزير الزراعة.

وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، قد وجه اللجان النوعية والنواب بالبحث في الأثر التشريعي حال وجود عقبات تشريعية تحتاج إلي الإزالة في القطاع الزراعي أو القطاعات المختلفة، قائلاً: “من يجد أثناء البحث عقبات تشريعية تحتاج إزالة هذا دورنا فليتقدم، ويقترح ما يراه، ونرفعه لكي يصدر به الأداة القانونية المناسبة”.

وأضاف “عبد الرازق” أن هذه النظرة ربما توفر الكثير علي الأجهزة التنفيذية، مشيراً إلي أن هذا دور المجلس النيابي لدفع العمل الجاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى