سياسةعاجل

رئيس البرلمان : الرئيس السيسي يبذل مجهودات كبرى لإصلاح المنظومة الصحية

 

قال رئيس مجلس النواب، الدكتور علي عبد العال، إن قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل الذي أقره المجلس في دور الانعقاد العادي الثالث، قد يساهم في حل مشكلة عجز عدد الأطباء والممرضين في المستشفيات، لا سيما في أقسام العناية المركزة، مشيرا إلى أن هناك كذلك مجهودات كبرى مبذولة من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئاسة الوزراء لإصلاح المنظومة الصحية.

وأضاف “عبد العال”، تعقيبًا على بيان عاجل في الجلسة العامة للمجلس اليوم، الأحد، حول عجز عدد الأطباء، “هناك عجز في عدد الأطباء والممرضين في أقسام العناية المركزة، ويتم إغلاق بعضها لهذا السبب، دولة عربية واحدة لديها 65 ألف طبيب مصري، وأوروبا تعاني كذلك من عجز الأطباء لأن مهنة الطب مكفلة”.

وتابع: “قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل قد يحل المشكلة، كما أن وزارة الصحة تقدم حوافز للأطباء”، مضيفا :” لدينا 27 كلية طب ولكنها تقبل أعدادا محدودة، ودراستها طويلة ومردودها المادي قليل”.

وقال رئيس مجلس النواب “هناك مجهودات كبرى على مستوى رئيس الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء لإصلاح المنظومة الصحية، وبالفعل حققنا نجاحات كبيرة في مجال الصحة، من بينها حملة القضاء على فيروس “سي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى