أخبار عالمية

رئيسة كورية الجنوبية تتوجه إلى الولايات المتحدة

635803125792019393_614.jpg_q_1

توجهت الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه اليوم /الثلاثاء/ إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات قمة مع نظيرها الأمريكي باراك أوباما.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية أن هذه الزيارة الرسمية هي الثانية للرئيسة بارك إلى الولايات المتحدة منذ أن تولت منصبها في فبراير 2013.

وستبدأ بارك يومها الأول من الزيارة بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لمشاركة الولايات المتحدة في الحرب الكورية بواشنطن.

وفى وقت لاحق من ذات اليوم ستزور بارك مركز جودارد لرحلات الفضاء أحد مراكز البحث العلمي التابعة لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال الفضاء بين سول وواشنطن.

ثم تشارك في منتدى الشراكة لصناعة التكنولوجيا الفائقة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة للتشجيع على التعاون بين البلدين في مجالات التكنولوجيا الفائقة. وفي اليوم التالي من المنتظر أن تزور الرئيسة وزارة الدفاع الأمريكية للتأكد من جاهزية الدفاع الأمريكي-الكوري وهذه الزيارة ستكون الأولى لها منذ توليها منصبها.

وستشارك بارك في مأدبة الغداء مع نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن وستلقي كلمة لتبادل وجهات النظر بشأن سبل تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين سول وواشنطن والكشف عن السياسة الدبلوماسية والأمنية الكورية الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange