أخبار عالميةعاجل

دفاعًا عن النفس.. “سنتكوم”: ضربات أمريكية جديدة ضد مسيرات الحوثيين

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الخميس، أنه شن ضربات جديدة على مواقع عسكرية تابعة للمتمردين الحوثيين في اليمن “دفاعا عن النفس”، وذلك غداة إسقاط مدمرة أمريكية صاروخا باليستيا و3 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون.

ونقلت قناة (الحرة) الفضائية، الأمريكية عن القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط (سنتكوم) – في بيان لها قولها – “إن الضربات الجديدة جاءت “ضد محطة تحكم أرضية للطائرات بدون طيار تابعة للحوثيين، و10 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين للهجوم في اتجاه واحد”، في إشارة إلى الطائرات بدون طيار الانتحارية.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية – في بيانها – “حددت القوات الأمريكية محطة التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار والطائرات بدون طيار للهجوم في اتجاه واحد بالمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة”.

وأكمل البيان: “قامت القوات الأمريكية بعد ذلك بقصف وتدمير محطة التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار و10 طائرات بدون طيار للهجوم في اتجاه واحد دفاعا عن النفس.. سيحمي هذا الإجراء حرية الملاحة ويجعل المياه الدولية أكثر أمانا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى