أخبار مصرعاجل

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من محافظات الجمهورية

635801687868396254_548.jpg_q_1

شنت الأجهزة الأمنية اليوم الأحد، في عدد من محافظات الجمهورية حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون.
ففي محافظة السويس، تمكنت الحملة من ضبط 33 من تجار المخدرات و1200 هارب من أحكام صادرة من محكمة السويس و44 متهما بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء غير مرخصة عن القانون.
وأكد مصدر أمني أن قوات الشرطة بالسويس قامت بضبط المسجلين خطر الذين كانوا يفرضون إتاوات على السائقين بمواقف السيارات في عدد من الأحياء، كما تم القبض على عدد من المسجلين خطر قاموا بالاعتداء على أراضي الدولة في أحياء الجناين وفيصل بالمحافظة، كما قامت قوات الشرطة بإزالة 200 حالة إشغالات وتعديات على الشوارع.
كما تمكنت مباحث قسم شرطة السويس من ضبط تشكيل عصابي يقوم بسرقة المواطنين في الشوارع وضبط 9 سائقين بعد أخذ عينات منهم ثبت تعاطيهم للمخدرات، كما تم تحرير 600 مخالفة لسائقي التاكسي بالمحافظة لعدم قيامهم بتشغيل العداد كما قامت مباحث شرطة السياحة بغلق 4 شركات سياحة بدون ترخيص.
وفى قنا؛ أسفرت الحملة عن ضبط ع. م.م 26 سنة بحوزته بندقيتان خرطوش أمريكي الصنع عيار 12 بنجع حماد، كما تم ضبط عاطل يدعى أ. أ. ع 24 سنة وبحوزته بندقية آلية مطموسة الأرقام بالخزينة الخاصة بها، وأ. ع. أ 19 سنة مقيم بقسم قنا، وم. أ. ع 18 سنة وبحوزتهما 8 قطع مختلفة الأحجام من مخدر الحشيش ومبلغ مالي وهاتف محمول.
وفي مجال تنفيذ الأحكام، تم ضبط 19 محكوما عليه بإجمالي 87 حكما وضبط 53 مخالفة مرورية متنوعة كما تمكنت الشرطة من ضبط سيارتين مبلغ بسرقتهما.
وفي سياق متصل، تمكنت قوات الأمن بقنا من ضبط ع. أ. ح 43 عاما لاتهامه بالانضمام لجماعة محظورة والتحريض على العنف وأعمال الشغب ضد مؤسسات الدولة وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حياله، فيما تولت النيابة التحقيق.
وفى محافظة الغربية، أسفرت الحملة عن ضبط 31 سلاحا ناريا بدون ترخيص، بينها 2 بندقية آليه و3 بنادق خرطوش و11 طبنجة و15 فرد خرطوش، كما تم ضبط 13 متهما هاربا من قضايا سرقة شروع في قتل و38 قضية مخدرات، منها 18 قضية حشيش و6 قضايا هيروين و4 قضايا أقراص مخدرة و20 سلاح أبيض و301هارب من أحكام.
وفى الإسكندرية، قام 6 من أبناء الإسكندرية بتسليم 6 قطع أسلحة “غير مرخصة”، وعدد من الطلقات النارية المختلفة بحوزتهم للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، وذلك تفعيلا للمبادرة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية بتسليم الأسلحة غير المرخصة للأجهزة الأمنية وعدم ملاحقة حائزيها.
وشملت الأسلحة رشاش بلجيكي متعدد و188 طلقة نارية من ذات العيار، أربع بنادق أخرى آليه وخرطوش و54 طلقة وطبنجة و4 طلقات من ذات العيار.
وفى المنيا، شنت الأجهزة الأمنية حملة مكبرة لضبط الخارجين عن القانون؛ أسفرت عن ضبط 3 متهمين لتورطهم في قضايا جنائية وهم أحمد. م. ع 45 سنه فلاح مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية استعراض قوة ومقاومة سلطات، ومحمد. ز. خ 40 سنة مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية قطع طريق، وياسر. ص. م 25 سنة مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية شروع في قتل.
كما تمكنت الحملة من ضبط 15 قطعة سلاح ناري غير مرخص عبارة عن 3 بنادق آلية و3 مسدسات و9 قطع فرد محلى الصنع و50 طلقة نارية، وتم تحرير 171 مخالفة مرافق متنوعة شملت إعدام 18 كلبا ضالا وضبط منشأتين تجاريتين بدون ترخيص و20 مخالفة إشغال طريق و9 غرامات فورية و122 إزالة إدارية فورية.
كما أسفرت الحملة عن تحرير 1752 مخالفة مروية عبارة عن ضبط 41 دراجة بخارية بدون لوحات وتحرير 647 مخالفة دراجة وضبط 3 سيارات وتحرير 1061 مخالفة سيارة إضافة إلى ضبط 6 سائقين لتناولهم المواد المخدرة أثناء القيادة بالطرق السريعة من بين 22 سائقًا تم توقيع الكشف الطبي عليهم، وتم أيضا تنفيذ 1204 أحكام قضائية منها 7 قضايا جنايات، و738 حبسا جزئيا و164 حبسا مستأنفا و219 غرامة جزئية، و8 غرامات مستأنفة، و69 مخالفة.
كما نجحت مديرية التموين في ضبط وتحرير 62 قضية تموينية متنوعة خلال أسبوع بمراكز المنيا وأبوقرقاص ومطاى ومغاغة، حيث تم تحرير 12 قضية تموينية لعدم الإعلان عن وصول المقررات التموينية عن شهر أكتوبر والتحفظ على بعض المواد الغذائية المنتهية الصلاحية، وتحرير 27 قضية تموينية بمركز مغاغة تنوعت ما بين أدوية منتهية الصلاحية وإدارة منشأة بدون ترخيص وتوقف مخابز عن الإنتاج وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل والأسعار.
وتحرير 23 محضر بمركزى مطاى وأبو قرقاص تنوعت ما بين لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وحيازة دقيق بلدي بغرض بيعه بالسوق السوداء وعدم حمل شهادة صحية والإعلان عن مواعيد التشغيل والاحتفاظ بالسجلات.
فيما تمكنت مديرية الزراعة من رفع وإزالة 647 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 30 فدانا و9 قراريط و15 سهما في أسبوع، حيث تم إزالة 187 حالة تعد بدير مواس، و113 حالة بمغاغة، و108 حالات بملوى، و53 حالة بمركز سمالوط، و45 حالة بأبو قرقاص، و37 حالة تعد بمطاى، و19 حالة بمركز المنيا، و19 حالة تعد ببنى مزار، و18 حالة بالعدوة، و599 حالة تعد تابعة للائتمان الزراعي، و48 حالة تعد تابعة للإصلاح الزراعي.
وفي أسيوط، تمكنت مباحث التموين من تحرير 348 قضية إتجار في السلع التموينية المدعمة بالسوق السوداء ؛ تم ضبط خلالها 2.5 طن دقيق بلدي، تضمنت محاضر ما بين جمع وصرف مواد بترولية مدعمة بدون وجه حق، والبيع بأزيد من السعر الرسمي وعدم الإعلان عن الأسعار، وإدارة منشأة بدون ترخيص، وجمع وصرف في حصة تموينية وقضية إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن ومخالفة صحية وتوقف عن إنتاج الخبز وقضايا للبيع بسلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وغلق مستودع البوتاجاز، واستخدام اسطوانه بوتاجاز في غير الغرض المخصص لها وعمل “أوكازيون”دون تصريح من الجهات المعنية وقضية أخرى متنوعة.
كما تم ضبط طنين و500 كيلو دقيق بلدي و14 طن علف حيواني، وطن أرز تمويني، وطن و320 كيلو سكر تمويني، و140 لتر سولار، و134 مبيد زراعي منتهي الصلاحية، و13 اسطوانه بوتاجاز، و670 كيلو لحوم ومشتقاته و100 كيلو جبنه غير صالحة للاستخدام، و352 بطاقة تموينية، و5800 رغيف بلدي.
كما شنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة ديروط حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضى أملاك الدولة تمكنت خلالها من تنفيذ 18 قرار إزالة وتحرير 65 محضر إشغالات وبيئة ونظافة، تمكنت الحملة من إزالة أعمدة وحوائط وأسوار المباني التي تم إقامتها على أراضى زراعية وتم إزالتها حتى سطح الأرض باستخدام معدات الإنقاذ السريع بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية إضافة إلى تحرير 25 محضر إشغالات و40 محضر بيئة ونظافة ورفع كل الإشغالات من محيط المدارس والطرق المؤدية إليها ورفع جميع المخالفات كما تم إقامة 4 منافذ توزيع سلع غذائية ومنفذ بيع لحوم تابع للقوات المسلحة.
وفى البحيرة، أسفرت حملات النظافة التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية، عن رفع 370 طنا من تراكمات القمامة ومخلفات البناء من شوارع المدينة، إضافة إلى تشجير مداخل المدينة ودهان البلدورات.
كما أسفرت حملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية التي نفذتها الوحدة المحلية لمركز ومدينة حوش عيسى بالتنسيق مع الزراعة والشرطة عن إزالة 17 حالة تعد على مساحة 3050 م2 بنطاق قرى أبو الشقاف والكوم الأخضر والابقعين وفرهاش وكفر الواق، بالإضافة لإزالة 3 حالات تعد على أراضي أملاك دولة بناحية عزب حوش عيسى على مساحة 910 م2.
وفى بورسعيد، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة جنوب بورسعيد من ضبط 8 كيلو جرامات من مخدر البانجو بحوزة عاطلين، حيث تم ضبط كل من، م. ح (20 سنة) و. ا (19 سنة) حال استقلالهم دراجة بخارية بدون لوحات معدنية بمنطقة بحرالبقر وبحوزتهم 4 لفافات كبيرة الحجم من مخدر البانجو تزن 8 كيلو جرامات، وبمواجهتهما اعترفا بالحيازة بقصد الإتجار.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange