رياضةعاجل

حال رحيل فيتوريا.. انقسام بين أعضاء اتحاد الكرة بشأن خليفته

سادت حالة من الانقسام بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن خليفة البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر حال الاتفاق على رحيله بالتراضي.

وأكد مصدر داخل الجبلاية عن وجود أنقسام بين الأعضاء على هوية المدرب الجديد عقب الاستقرار على رحيل فيتوريا.

وأضاف المصدر أن هناك بعض الأعضاء يطالبون بتولي مدرب مصر مسؤولية قيادة الفراعنة في حين يطالب البعض الأخر تواجد مدرب أجنبي على رأس القيادة الفنية .

وشدد المصدر أن الرأي الأرجح هو التعاقد مع مدرب أجنبي .

ويسابق الاتحاد المصري الزمان من أجل فسخ التعاقد مع المدرب البرتغالي بالتراضي خلال الأيام القليلة المقبلة .

وينص عقد فيتوريا مع الجبلاية حال أراد اتحاد الكرة فسخ التعاقد بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية يكون في حدود 15 يوما ويدفع الاتحاد 600 الف دولار قيمة 3 شهور من عقد المدرب,

واذا مرت فترة الـ 15 يوما عقب كأس الأمم يدفع الاتحاد للمدرب باقي العقد بالكامل.

وكانت الساعات القليلة الماضية شهدت انقسامات داخل مجلس الجبلاية بشأن مصير روي فيتوريا حيث يرغب بعض الاعضاء بالإطاحة بالمدرب البرتغالي في حين يتمسك البعض الاخر باستمرار فيتوريا.

ومن المقرر أن يعقد اتحاد الكرة اجتماعا يوم الأحد الموافق 4 / 2 / 2024 لدراسة التقارير الفنية والطبية والإدارية وتقرير رئيس البعثة والمشرف على المنتخب لاتخاذ القرارات المناسبة.

اتحاد الكرة يعتذر للجماهير المصرية على توديع كأس الأمم الإفريقية

وفي نفس السياق أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا يعتذر فيه إلي جماهير الكرة المصرية عقب توديع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليا بكوت ديفوار من الدور ثمن الهائي.

وجاء بيان الاتحاد المصري كالتالي: “يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلى الجماهير المصرية العظيمة ، علي ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة بدولة كوت ديفوار وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة” .

وأضاف: “يتقدم المجلس بالشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ممثلا عن الدولة والقيادة السياسية المصرية لدعم مسيرة المنتخبات الوطنية من خلال التشاور والاتفاق في الرؤى لوضع خطة للنهوض بالمنتخبات الوطنية منذ قدوم المجلس الحالي” .

وختم: “يؤكد مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم علي أنه جزء من نسيج الشعب المصري ويشعرون بما تشعر به الجماهير المصرية، فإن المجلس بصدد عقد اجتماع يوم الأحد الموافق 4 / 2 / 2024 لدراسة التقارير الفنية والطبية والإدارية وتقرير رئيس البعثة والمشرف على المنتخب لاتخاذ القرارات المناسبة ولن يدخر الاتحاد أي جهد أو فكر لاتخاذ كل ما هو ممكن ومناسب لمصلحة المنتخبات الوطنية في الفترة المقبلة”.

وودع منتخب مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار حاليًا من دور الت 16 علي يد الكونغو الديمقراطية بعد الهزيمة بركلات الترجيح .

ولم يقدم منتخب مصر العروض المنتظره منه خلال النسخة الحالية من كأس الأمم الأفريقية ، حيث فشل الفراعنة في الفوز بأية مباراة في البطولة بعد ثلاث تعادلات في الدور الأول أمام موزمبيق وغانا وكاب فيردي بنفس النتيجة 2-2 ثم الخسارة علي يد الكونغو في ثمن النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

◄ موعد مباراة منتخب مصر المقبلة

يخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم دورة ودية دولية”Winsunited Cup ” في الفترة من 22 حتي 26 مارس المقبل بدولة الإمارات الشقيقة تضم منتخبات كرواتيا وصيف بطولة كأس العالم 2018، ومنتخب تونس و منتخب نيوزيلندا.

تنطلق مباريات البطولة يوم 22 مارس المقبل ، علي أن يتقابل الخاسران من الجولة الأولي لتحديد صاحب المركزين الثالث و الرابع يوم 25 مارس ، بينما يتأهل الفائزان للمباراة النهائية للعب على المركزين الأول و الثاني يوم 26 مارس .

◄ أول مباراة رسمية لمنتخب مصر

يستكمل منتخب مصر مبارياته بتصفيات إفريقيا والمؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 حيث من المقرر أن يواجه نظيره بوركينا فاسو في يونيو المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى