حوادث و قضاياعاجل

جهود وزارة الداخلية خلال 24 ساعة

أطلقت وزارة الداخلية خلال 24 ساعة حملات أمنية بالقاهرة وجميع محافظات الجمهورية؛ لضبط الأمن وإنفاذ القانون وملاحقة البلطجية والخطرين على المجتمع، وأسفرت جهود وزارة الداخلية عن النتائج التالية:

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في مجال تنفيذ الأحكام من تنفيذ 58 ألفا و683 حكما قضائيا متنوعا.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأخطرت النيابة المختصة التي تولت التحقيقات.

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط 53 قطعة سلاح ناري بحوزة 45 متهما، من خلال مواصلة الحملات الأمنية الموسعة بجميع مديريات في مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وأخطرت النيابة المختصة التي تولت التحقيقات.

وتمكنت الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم من ضبط 465 قضية في عدة مجالات أبرزها “الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، تحرى مدين لمصلحة الضرائب”.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه كل واقعة على حدة، وأخطرت النيابات المختصة التي تولت التحقيقات.

كما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط 234 قضية مواد مخدرة بإجمالي 252 متهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأخطرت النيابة المختصة التي تولت التحقيقات.

ضبطت أجهزة وزارة الداخلية وحررت 21 ألفا و819 مخالفة مرورية في الحملات المرورية الموسعة بجميع مديريات في مجال ضبط المخالفات المرورية.

ونجحت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء في تحرير 13454 قضية في مجال سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد.

كما ضبطت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات 1543 قضية متنوعة في مجال مكافحة الجرائم والظواهر الاجتماعية السلبية، داخل مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات.

وتمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط 4079 قرصا مخدرا قبل ترويجه، من خلال مواصلة الحملات الأمنية الموسعة بجميع المديريات في مجال ضبط قضايا المواد المخدرة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وأخطرت النيابة المختصة التي تولت التحقيقات.

كما تمكنت الحملات المرورية من ضبط 536 مخالفة التحدث فى الهاتف المحمول أثناء القيادة، وذلك تنفيذا لاستراتيجية وزارة الداخلية بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الإنضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية.

وشنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية حملة أمنية مكبرة، أسفرت عن ضبط 26 متهما في مجال ضبط المتهمين الهاربين، و 14 متهما في مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى