حوادث و قضايا

جنايات القاهرة تقرر تأجيل قضية مقتل الصحفية ميادة أشرف الى ٢٥ فبراير القادم

محكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الخميس، 21 يناير، تأجيل نظر محاكمة ٤٨ متهما من أعضاء اللجان النوعية بجماعة الإخوان الإرهابية والمتهمين بقتل الصحفية ميادة أشرف والمواطنة مارى جورج والطفل شريف عبد الرؤوف لجلسة ٢٥ فبراير المقبل.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين ابو النصر عثمان وحسن السايس وسكرتارية ايمن محمود وحمدى الشناوي.

كانت جلسة المحاكمة قد شهدت إصابة المتهم العاشر هشام ممدوح في قضية مقتل الصحفية ميادة أشرف قبل انعقاد جلسة محاكمة المتهمين بحالة صرع شديده وحاول زملاؤه اسعافه داخل القفص وعندما بدأت الجلسة طلب الدفاع من رئيس المحكمة المستشار محمد شيرين فهمى عرض المتهم على الطبيب وطلب رئيس المحكمة من آمن القاعة استدعاء الاسعاف وطبيب الأكاديميه للكشف على المريض إلا أن حالة المريض ساءت مما دفع القاضي إلى رفع الجلسه مؤكدًا على جهات الأمن سرعة استدعاء الإسعاف ونقل المريض إلى مستشفى أكاديمية الشرطة فورًا.

عاودت المحكمة الانعقاد بعد ١٠ دقائق وقال رئيس المحكمة أنه ورد تقرير طبي من الطبيب ملازم أول طاهر كمال ومؤرخ بتاريخ ٢١ يناير ٢٠١٥، تضمن توقيع الكشف الطبى على المتهم هشام ممدوح على محمد أثناء تواجده بجلسة محاكمته بأكاديمية الشرطة وشعور المتهم بحالة إعياء شديدة نتيجة إصابته بحالة تشنجات حادة ونقص نسبة الجلوكوز بالدم وقالت المحكمة أن التقرير الطبى أوصى بنقل المتهم إلى المستشفى لعمل اللازم له وانه تم نقل المتهم إلى مستشفى أكاديمية الشرطة لتلقى العلاج.

وطالب المحكمة من جانبها بعرض المتهم على طبيب السجن المودع فيه وكتابة تقرير بحالته الصحيه وعرضه فى الجلسة القادمه.

كانت النيابة العامة قد اسندت للمتهمين تهم تولي قيادة في جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة والقتل والعمد والشروع فيه وتنظيم تجمهر بمنطقة عين شمس بتاريخ 28 مارس 2014 وإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين والإعلاميين الرافضين لتجمهرهم وقوات الشرطة.

حيث أطلق أحدهم (المتهمين) عيارًا ناريًا صوب الصحفية ميادة أشرف أثناء قيامها بتصوير أفعالهم الإجرامية فأصابتها في رأسها مما ادي إلى مصرعها كما أطلق متهم آخر عيارا ناريا صوب المواطنين فأصاب الطفل شريف عبد الرؤوف في رأسه مما أودى بحياته.

وأحاط بعض المتهمين بسيارة المواطنة ماري سامح جورج متكالبين عليها وتوالى الاعتداء عليها ثم أطلق أحدهم عيارًا ناريا أصاب المجني عليها فأرداها قتيلة وأضرموا النيران في سيارتها عقب ذلك فضلا عن شروعهم في قتل مواطنين آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange