عاجلفضائيات

جمال عنايت: الدولة لم تمارس أي نوع من الضغط على الإعلام

original-41344833456287370

 قال الكاتب الصحفي، جمال عنايت، إنّ الأداء الحكومي الاقتصادي يتأرجح، وغير ثابت، مضيفاً أنّ الرؤية الاقتصادية ضبابية وغير واضحة.
 
وأضاف عنايت خلال لقاءٍ له ببرنامج “مصر في ساعة”، الذي يُذاع على قناة “الغد العربي” الإخبارية اليوم، مع الإعلامية سوزان الجزامي، أنّه هناك شكاوي من المستثمرين بسبب الأداء الحكومي الاقتصادي غير الواضح، بالإضافة إلى أنّ الدولة بها جهاز بيروقراطي يعمل بطريقة بطيئة، في إشارة إلى الجهاز الإداري للدولة.
 
 
وتابع عنايت أنّه: “هناك لخبطة في التشريعات الاقتصادية القائمة، لذلك الدولة بحاجة إلى تنقية القوانين القائمة بالفعل، فضلاً عن إعادة النظر في البيئة التشريعية”.
 
 
وأوضح عنايت أنّه: “لا يُوجد تنسيق بين الوزرات وبعضها، بالإضافة إلى أنّ المؤسسات والهيئات الحكومية تعاني من عدم التنسيق بين بعضها البعض”، متابعاً: “نحن لا نعرف طبيعة اقتصاد الدولة من ناحية هل هو حر نسبياً، أم موجه، أم مُختلط”.
 
 
ومضى يقول عنايت: “مصير حكومة المهندس شريف إسماعيل، بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية مجهول”، لافتاً إلى أنّه لا توجد دولة تخلو من الفساد لكن بنسب متفاوتة.
 
 
وأكد عنايت: “أنّ الدولة لم تمارس أي نوع من الضغط على الإعلام في أي فترة من الفترات، موضحاً أنّه لا توجد أي رقابة على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
 
ولفت عنايت إلى أنّ بعض ملاك القنوات الفضائية يعملون وفق مصالحهم الشخصية، كما أنّهم غير معروفين رغم أنهم يُطالبون الحكومة بممارسة الشفافية.
 
 
وأشار عنايت إلى أنّ: “الإعلامي شريف عامر، وإبراهيم عيسى من أفضل من يعملون في مجال الإعلام، بالإضافة إلى شخصيات إعلامية كثيرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange