ثقافة وفنون

«جزء مني» أحدث إبداعات نوال مصطفى الأدبية في معرض الكتاب

جزءٌ مني

صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، المجموعة القصصية «جزءٌ مني» للأديبة نوال مصطفى، كأحدث إبداعاتها الأدبية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ47.

وتعد “جزء مني” المجموعة القصصية الثامنة لنوال مصطفى، في مسيرة أدبية حافلة، وتتكون المجموعة من 6 قصص قصيرة هي :”إلى نهلة”، “وكأنه الحب”، “نور مريم”، “ليزا”، “الصرخة”، بالإضافة إلى 12 قصة قصيرة جداً هي :”قفص”، “أبيض وأسود”، “النصف الناقص”، “إنسحاب”، الفقاقيع البيضاء”، “الصفعة”، “الرقص مع الحياة”، “أصوات”، “الحقيبة”، “صديق”، “على الرمال”.

وتدور قصص المجموعة حول الحب والاغتراب الداخلي للإنسان، في ظل تفاصيل الحياة الدقيقة والكثيرة التي تسيطر على كل نواحي هذا الزمن، كما تطرح أسئلة غير مجابة تدور في وجدان كل الذين يعيشون بين واقعين متناقضين، بين الأحلام الكبيرة والواقع الذي يلقي بظله على مصائر البشر.

تقع المجموعة في 160 صفحة، ولوحة الغلاف للفنانة شروق فهمي، كما تستعد نوال مصطفى للإنتهاء من أحدث رواياتها والتي تدور أحداثها بين صعيد مصر، وإسبانيا، حول قصة حب موازية بين الوقت الحاضر وحضارة الإسلام في الأندلس، وممالكها الزاهرة.

جدير بالذكر؛ أن نوال مصطفى ترأست تحرير إصدار “كتاب اليوم” بدار أخبار اليوم من 2005 وحتى 2012، ونالت جائزة الدولة للتفوق في الآداب عام 2007، وجائزة أفضل كتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2002 عن كتابها “مي زيادة.. أسطورة العشق والنبوغ”، وصدر لها روايتين هما “الفخ” و”الزمن الأخير” عن الدار المصرية اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange