أخبار مصرعاجل

جدول أعمال القمة العربية في موريتانيا بمشاركة رئيس الوزراء

1031

تبدأ اليوم الإثنين، أعمال القمة العربية السابعة والعشرين بالعاصمة الموريتانية نواكشوط – لأول مرة – بمشاركة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووصل حتى الآن 13 وفدًا مشاركًا بالقمة بعد وصول المهندس شريف إسماعيل صباح اليوم الإثنين.

ومن المقرر أن يفتتح الجلسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بكلمة يلقيها نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستعرض خلالها تقرير القمة العربية الأخيرة التي انعقدت في شرم الشيخ، وآليات تفعيل ما جاء في بيانها الختامي لا سيما إنشاء القوة العربية المشتركة.

ويعقب ذلك كلمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز رئيس الدورة السابعة والعشرين للقمة العربية، والذي يرحب فيها بالوفود المشاركة في القمة العربية الأولى التي تعقد على أرض موريتانيا بعد اعتذار المغرب عن استضافة هذه القمة.

ويلقي رئيس جمهورية تشاد الرئيس الدوري للاتحاد الأفريقي إدريس ديبي اتنو كلمة خلال افتتاح القمة، وكذلك الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي إياد بن أمين مدني، وكلمة لأمين العام للأمم المتحدة يلقيها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، يعقبها كلمة لرئيس البرلمان العربي أحمد محمد الجروان.

وتبدأ بعدها الجلسات المغلقة في الانعقاد لمناقشة جدول أعمال القمة العربية حتى قراءة بيان أعمال القمة الختامية ويعقبها مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الموريتاني إسلكو ولد إزيد بيه مع وسائل الإعلام العربية المتابعة لأعمال القمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange