أخبار مصرعاجل

«جامعة زويل»: تمنح اوائل الثانوية العامة منح دراسية ومكافآت مالية شهرية

جامعة زويل183

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن الدكتور أحمد زويل، رئيس المجلس الاستشاري الأعلى للمدينة قرر استثناء العشرة الأوائل الحاصلين على الثانوية العامة، شعبتي العلوم والرياضيات من إجراء اختبارات القبول الملزمة للالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا.

وقال الدكتور صلاح عبيه، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، في تصريحات صحفية، إن قرار الدكتور زويل جاء تقديرا للطلاب النابغين، خاصة أن عددا كبيرا منهم عبر عن أمنيته الالتحاق بالمدينة، لدراسة أحدث ما وصل إليه العلم على مستوى العالم.

وأضاف «عبيه»، أنه يجري التنسيق لدعوة الأوائل لزيارة المدينة مع أسرهم، وقضاء يوم كامل بمقرها بمدينة الشيخ زايد مع العلماء والباحثين وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلي منحة دراسية كاملة للعشرة الأوائل، ومكافأة مالية شهرية للطلاب تحفيزا وتقديرا.

يذكر أن المدينة تبدأ اختبارات القبول لمئات الطلاب الذين سيتقدموا للالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا والراغبين في الالتحاق بها  وتستقبل طلبات الحاصلين على الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة، وسوف يغلق باب القبول 27 يوليو الجاري، بحد أدنى 96% في الثانوية العامة ومايعادلها، من خلال الموقع الإلكتروني للمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange