أخبار عربيةعاجل

تونس: نسبة الاقتراع في الانتخابات التشريعية تجاوزت الـ 11%

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخابات التونسية، اليوم الإثنين 19 ديسمبر، أن نسبة الاقتراع في الانتخابات التشريعية تجاوزت الـ 11%، مشيرة إلى ان عدد المقترعين في الجولة الأولى تجاوز المليون شخص.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم تسجيل العديد من المخالفات في العديد من مراكز الاقتراع، بلغت 1763 مخالفة، موضحة ان مجلس الهيئة صادق على الإلغاء الكلي والجزئي لبعض نتائج الانتخابات التشريعية بسبب ارتكاب بعض المرشحين عددا من المخالفات.

ويتنافس ألف و58 مرشحا على 161 مقعدا بمجلس النواب في 154 دائرة انتخابية، في حين انطلق التصويت في 10 دوائر خارج البلاد، الخميس الماضي.

ويتوقع خبراء أن تنجح هيئة الانتخابات التونسية في تنظيم الانتخابات التشريعية الحالية على الرغم من تغيير القانون الانتخابي وطريقة الاقتراع في وقت وجيز، فيما يأمل التونسيون أن تكون الانتخابات بمثابة فرصة أخرى لتحقيق الاستقرار السياسي المنشود.

تنسق الجهات المختصّة لتوزيع بطاقات الاقتراع على مكاتب ومراكز الاقتراع التي يصل عددها في الداخل إلى 4551 مركز اقتراع و11310 مكاتب.

وتشهد تونس أول انتخابات تشريعية منذ تولي الرئيس قيس سعيّد السلطة التنفيذية والتشريعية في البلاد في 25 يوليو 2021.

وتأتي هذه الانتخابات لاختيار أعضاء مجلس نواب جديد، وفقا للقانون الانتخابي الذي صدر في 15 سبتمبر الماضي، وهي الانتخابات التشريعية الخامسة عشر في تاريخ تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange