إقتصاد وأعمال

توقعات بنمو سوق العقارات المصري بنسبة 30% بعد انتهاء مشروع الطرق الجديدة

635766143292288162_631.jpg_q_1

اكد ماجد عبدالفضيل، رئيس مجلس إدارة مجموعة ثمار العقارية: إن الحفاظ على منظومة الطرق الجديدة ودعمها والعمل على دعم الحكومة لسرعة الانتهاء من المشروع القومى يعد أبرز مكاسب السوق العقارية خلال الفترة القادمة.
وقال عبدالفضيل: لا يمكن أن تحدث تنمية بدون طرق وان كل كيلومتر طرق جديدة يفتح الباب لآفاق جديدة من التنمية ويفتح الباب لتنمية ودعم السوق العقارى المصرى.

وأوضح أن مشروعات الطرق والكبارى لايمكن أن تنفصل عن التنمية العقارية لأنه لا يعقل بناء مدن سكنية وسياحية بدون طرق، مشددا على ضرورة دعم رجال الأعمال للدولة في مشروعات الطرق الجديدية والتي ستجعل مصر قرية صغيرة وتفتح افاق التنمية في مصر.

وأضاف أن السوق العقارى المصرى على أبواب نهضة كبيرة جدا خلال السنوات العشر القادمة، متوقعا نمو السوق بنسبة تزيد عن 30% مقارنة بالسنوات الماضية.

وفي السياق، كشف محمود رجب العضو المنتدب لـ”ثمار” عن نية الشركة مضاعفة حجم استثماراتها بالسوق المصرى خلال السنوات القادمة، مؤكدا أن السوق العقارى المصرى بشكل خاص وسوق المقاولات المصرية سيشهد خلال الفترة القادمة طفرة هائلة.

وأشار إلى أن البنوك المصرية هي الاخرى تدرس الآن كيفية الاستفادة من النمو المتوقع في السوق العقارى من خلال برامج تمويل جديدة، تشمل برامج لتمويل شراء الوحدات السكنية والمصيفية وبرامج تمويل شراء الأراضي والعقارات الأمر الذي سيساهم في إعطاء دفعة قوية للسوق العقارى المصري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange