أخبار مصرعاجل

توجيهات من السيسي لرئيس الحكومة ووزراء المجموعة الاقتصادية

السيسي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتموين والتجارة الداخلية، والموارد المائية والري، والاستثمار، والسياحة، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتعاون الدولي، والبترول والثروة المعدنية، والتجارة والصناعة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع استهدف متابعة تنفيذ تكليفات الرئيس في اجتماعه برئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء المعنيين في العشرين من سبتمبر الماضي، حيث استمع الرئيس خلال الاجتماع من الوزراء إلى الجهود التي تبذلها مختلف الوزارات والمؤسسات المصرية المعنية لتنفيذ توجيهاته بشأن أهمية العمل على النهوض بأوضاع الاقتصاد المصري، والمساهمة في استحداث أدوات مبتكرة لتمويل العديد من المشروعات التنموية الكبرى التي تشهدها مصر.

وأضاف السفير علاء يوسف وجه الرئيس بأهمية ترشيد الاستيراد من الخارج للحيلولة دون تشكيل أعباء على موارد الدولة من العملات الأجنبية، وخاصةً أن قوائم السلع المستوردة تضم العديد من المنتجات غير الضرورية التي يمكن توفير بدائل محلية لها بأسعار تنافسية وبجودة أفضل.

وأنه وجّه أيضاً بأهمية إيلاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة قدراً أكبر من الاهتمام بحيث توفر المنتجات الأولية والوسيطة اللازمة للصناعات الكُبرى، بما يُساهم في الحد من الاستيراد وتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب.

كما ناقش الاجتماع أهمية اختيار المحاصيل وفقاً لمدى الجدوى الاقتصادية، فضلاً عن تحقيق التنوع المحصولي بما يتلاءم مع البيئة المناسبة لنمو المحاصيل وضمان تحقيقها لإنتاجية مرتفعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange