شويّة دردشة

تمام يا فندم .. | بقلم الإعلامي محمد ناقد

محمد ناقد2

سيدي الرئيس : تمام يا فندم …

فات الكتير مبقاش الا القليل.

“هنشيل بلدنا على اكتافنا مش هنسيبها ولا هنضيعها ومش هنخلى حد يقدر يضيعها ” كلمات بسيطة من رجل بسيط عاش وعاهد الله عز وجل على حفظ مصر وارضها وشعبها ..

كلمات أعطي بها الرئيس عبد الفتاح السيسي أشارة البدء قبل عامين بحفر قناة السويس الجديدة ولم يستوعبها البعض حينها بل أستهان بها البعض الاخر.

وجاء السادس من اغسطس من العام الماضي موعد الألتزام بالوعد والوفاء بالجميل لشعب أصطف خلف قائده ثقتا فيه وإيمانا بافكارة ورهانه عليهم بحفر القناة بأيدي مصرية واموال مصرية وتم أفتتاح قناة السويس الجديدة وبدأت الحرب النفسية بالتقليل من قيمتها وبدأ تحالف الشر بالتلاعب في أسعار النفط العالمية للتأثير وأفشال المشروع وتحطيم أمال وطموحات الشعب وزعزعه ثقته في قائدة ولكن هيهات هيهات مخططاتهم والاعيبهم أمام أرادة الله عز وجل

“فيمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين” وتناسوا تعهد الله بحفظ هذا البلد وأمنه.

وبعد عام من افتتاح قناة السويس الجديدة كانت كلمة السر “تمام يا فندم ” رجالك صدقوا ما عاهدوا الله عليه.

تمام يا فندم كلمة تدل علي الإلتزام والطاعة بتنفيذ المهام الموكله لهم في مواعيدها وطبقا للمواصفات العالمية وأستطاعت قناة السويس زيادة دخلها 4% في ظل أنخفاض حجم التجارة العالمية.

واليوم كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي للعالم كله النقاب عن الأسباب الحقيقية وراء حفر قناة السويس الجديدة وهي إيمانه بقول الله تعالي ” وجعلنا من الماء كل شئ حي” صدق الله العظيم.

إعمار ما يزيد عن 40 مليون متر مربع بين مدن جديدة ومصانع ومشروعات شق الطرق واربع أنفاق مرحلة أولي تربط أرض الفيروز بمدن القناة وربط قارتي أسيا وافريقيا لتحقيق حلم تنمية أرض الفيروز الحلم الذي طال أنتظارة وكان رد الرئيس عمليا عن الدافع وراء أصراره بحفر قناة السويس الجديدة وتوقيت حفرها وتكلفتها ولاسيما في ظل الأزمة الإقتصادية الحادة التي تمر بها مصر وهو اللغز الذي عجز العالم كله عن حله حتي أزاح الرئيس اليوم الستار عن المصانع و المشروعات القومية والمزارع السمكية ومدينة الأسماعيلية الجديدة وقرية الأمل و سحارات سرابيوم وميناء بور سعيد والعديد من المشروعات والحياة الجديدة علي جانبي القناة برها الغربي والشرقي.

اليوم وبعد مرور عام من افتتاح القناة الجديدة عرفنا قيمة عبارة ” تمام يا فندم” وفي أمن وسلام وحفظ الله سير علي بركة الله ياريس وثق ان شعبك ورائك مؤمنا بصدق نواياك وايمانك بـ ” تحيا مصر ” ” تحيا مصر ” ” تحيا مصر “

                                                                                                                           محمد ناقد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange