إقتصاد وأعمال

تكريم 11 شركة التزمت بتطبيق المعايير البيئية والتنموية

تكريم شركات

كرم وزير القوي العاملة جمال سرور، ووزير البيئة خالد فهمي، الشركات الفائزة والمتميزة في تطبيق معايير الالتزام البيئي والتنمية المستدامة، في الاحتفالية التي تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وينظمها مكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية.

وأبدي “سرور” سعادته بوجود 190 شركة تقدمت للمسابقة، مدللا على أنهم حققوا اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتم اختيار 11 منهم.

وأكد وزير القوى العاملة جمال سرور، أن الالتزام البيئي والتنمية المستدامة مسئولية جماعية، لتوفير بيئة آمنه وخالية من المخاطر للإنسان، وتحقيق حياة كريمة.
وقال إن حضارات الأمم تقاس بمدى قدرتها على استثمار مواردها الطبيعية والإدارة الرشيدة والمستدامة لأصولها، لتعظيم الاستفادة منها ودعم كافة القطاعات التنموية والاقتصادية مع خفض الانبعاثات والمخلفات، والحفاظ على توازن النظم الايكولوجية والتنوع البيولوجي ودمج البعد البيئي.
وأكد خالد فهمي وزير البيئة، أهمية الصناعات المصرية في الاقتصاد المصري مشيرا إلي أن هناك علاقة بين الصناعة والبيئة، وهما وجهان لعملة واحدة مؤكدا أنه بدون قاعدة صناعية تكنولوجية جيدة لا يتحقق مستوى بيئة جيد.

وطالب فهمي، بالبحث عن سياسات متخصصة تدعم الصناعة الخضراء، مؤكدا ضرورة أن نوازن بين تقدم الاقتصاد والبيئة، للوصول إلى أساليب الإنتاج الأنظف، فهي علاقة مهمة بين الصناعة والبيئة.
وشدد على ضرورة دفع عملية التنمية بنمط مختلف وبطريقة خضراء، ونوه أنه في المؤتمر الإفريقي للتغيرات المناخية تمت المحافظة على حقوق الدول الإفريقية في التنمية، وتم وضع خطة مصر للتغيرات المناخية، ودمجها مع خطة إستراتيجية التنمية المستدامة وتم الاستعداد للمؤتمر، وسوف يتم التباحث مع اتحاد الصناعات حول خطة طويلة الآجل ليترجم بعد ذلك لسياسات وتشريعات، مما يسهم في خدمة المجتمع المصري.
وشمل التكريم 8 شركات تعمل في مجال الصناعات الكبيرة والمتوسطة، وهى شركات كريستال عصفور انترناشيونال، والإسكندرية لأسود الكربون، وأسمنت بني سويف “تيتال مصر للأسمنت”، وسيدي كرير للبتروكيماويات، ويونيلفر مشرق، وموبيكا للصناعات المتطورة ، وسانوفي ايجيبت للأدوية، وجهينة للصناعات الغذائية.
وشمل التكريم 3 شركات بقطاع الصناعات الصغيرة إخوان هاشم للزيوت العطرية، وبودي جروب، ونو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange