ثقافة وفنونعاجل

تسجيلات نادرة من حفلات الأوبرا لطرب زمان على يوتيوب الثقافة

تنظم وزارة الثقافة، أمسية مميزة يقضيها متابعو قناة وزارة الثقافة على اليوتيوب تاتى فى العاشرة مساء 14 مايو ضمن أجندة الفعاليات الرقمية خلال شهر رمضان المعظم التى تحتضنها مبادرة خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديك وذلك لمواجهة فيروس كورونا الوبائى، وأوضحت وزارة الثقافة، أن التسجيلات النادرة تضم باقة مختارة لعدد من دورات مهرجان الموسيقى العربية الذى تنظمه دار الاوبرا المصرية والتى استضافت كوكبة من عمالقة الطرب فى زمن الفن الجميل هم هدى سلطان ، صباح فخرى وسعاد محمد ووديع الصافى.

وفى الخامسة والنصف تذاع حلقة جديدة من فوازير سينما مصر رؤية واخراج خالد جلال ، وفى التاسعة والنصف تعرض محاضرة من ورشة ابدا حلمك لاعداد الممثل الشامل .

ويشارإلى أن مشروع “ابدأ حلمك لإعداد الممثل الشامل” أحد المشروعات الطموحة التى تنفذها وزارة الثقافة لاكتشاف الواعدين والنابغين ورعايتهم، مشيرة إلى أنه تماشيا مع الظرف الاستثنائى الذى تمر به البلاد تم اعتماد التدريب عن بعد من خلال شبكة الإنترنت للمساهمة فى تحقيق طموحات الكثير من شباب الموهوبين، مؤكدة العمل على تطوير مبادرة الثقافة بين إيديك لجذب الجمهور من مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية .

من جانبه أوضح الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، أن النجاح الكبير الذى حققته ورشة مسرح الشباب “ابدأ حلمك” خلال العامين الأخيرين وتمثلت فى تخريج 3 دفعات قدمت للمشهد المسرحى عددا كبيرا من المواهب المتميزة في التمثيل، كان دافعا لإطلاق منصة إلكترونية للمشروع تقدم محاضرات تدريبية أون لاين عبر اليوتيوب والصفحات الرسمية للبيت الفني للمسرح ومسرح الشباب، مضيفا أنه جارى العمل حاليا علي وضع اللمسات النهائية لإطلاق المشروع خلال الأسبوع المقبل بعد إتمام تصوير المحاضرات بأحدث التقنيات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange