أخبار عربية

تركيا لا تؤيد إعدام “نمر النمر” في المملكة العربية السعودية

تركيا

صرح نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش، يوم الاثنين، بأن تركيا تعارض عقوبة الإعدام، وخاصة إذا كانت ذات دوافع سياسية، جاء ذلك تعليقاً على تنفيذ السلطات السعودية، حكم الإعدام بحق الداعية الشيعي نمر النمر، والذي أدى إلى صراع واسع النطاق بين الرياض وطهران.

موسكو — سبوتنيك.

وقال قورتولموش، في مؤتمر صحفي: “نحن ضد أي عقوبة إعدام، وخصوصا عندما يكون الدافع سياسيا، نحن لا نستطيع أن نؤيد عقوبة الإعدام”.

وأضاف نائب رئيس الوزراء التركي، أن إعدام النمر، لا يفضي إلى السلام في المنطقة. “المملكة العربية السعودية وإيران — أصدقاؤنا، ونحن لا نريد لهما أن يتحاربا”.

وتسبب إعدام النمر، في اندلاع موجة من الغضب الشعبي في إيران أسفر عن احتشاد أعداد كبيرة من المتظاهرين بمحيط السفارة السعودية بالعاصمة طهران والقنصلية في مدينة “مشهد”، حيث قام العشرات منهم باقتحام مقر البعثة الديبلوماسية السعودية.

وبإزاء ذلك أعلن وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، مساء أمس الأحد، قطع علاقات بلاده الديبلوماسية مع طهران بسبب “تدخلها الواضح في شؤون المملكة الداخلية، وعمليات عدوانية في المنطقة والهجوم على سفارة المملكة في طهران وعلى القنصلية في مدينة مشهد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange