حوادث و قضايا

تأجيل محاكمة 672 متهمًا في قضايا عسكرية بالمنيا

mahkama

أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، 672 متهما، من عناصر الإخوان في أحداث عنف بمراكز ملوي وديرمواس وبني مزار وأبو قرقاص إلى جلستي 14 أغسطس الجاري و3 سبتمبر المقبل للمرافعة واستكمال سماع الشهود في القضية الأولى والخاصة بإعادة إجراءات محاكمة 144 متهما في أحداث اقتحام قسم شرطة أبو قرقاص والذين حكم عليهم خلال شهر مايو الماضي، بالسجن المشدد والمؤبد على 144 متهما بينهم 33 متهما كانوا محبوسين على ذمة القضية إبان النطق بالحكم ثم قامت سلطات الأمن بالقبض على 7 متهمين آخرين عقب الحكم مباشرة وقد أجلت المحكمة القضية إلى جلسة 3 سبتمبر المقبل لسماع باقي الشهود.

أما القضية الثانية تتعلق بأعمال عنف واقتحام محكمة ملوي، والمتهم فيها 185 متهما من أنصار مرسي بينهم 17 متهما محبوسون على ذمة القضية.

والقضية الثالثة تتعلق باقتحام محكمة بني مزار، والمتهم فيها 131 متهما بينهم 37 متهما محبوسون على ذمة القضية.

أما القضية الرابعة الخاصة باقتحام متحف ملوي والمتهم فيها 204 متهمين بينهم 22 متهما محبوسون على ذمة القضية استمعت المحكمة إلى باقي أقوال شهود الإثبات في القضية التي تعود إلى أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.

والقضية الخامسة والخاصة بإعادة إجراءات محاكمة 8 متهمين في اقتحام كنيسة دلجا، والمتهمون صادر بحقهم حكما بالسجن المؤبد في شهر مارس الماضي، بحق 17 متهما حضوريا وغيابيا في أحداث تتعلق بأعمال عنف واقتحام مبنى كنسي بقرية دلجا جنوب مركز ديرمواس، وقد أجلت القضايا الأربع إلى جلسة 14 أغسطس الجاري لاستكمال سماع الشهود والمرافعة.

وفى القضية السادسة، قررت ذات المحكمة حجز النطق بالحكم إلى جلسة 22 من أغسطس الجاري على خلية سمالوط والمعروفة إعلاميا بخلية التوفيقية، والمتهم فيها 27 متهما كان محكوما عليهم الشهر الماضي بالسجن المؤبد 25 عاما لكل منهم في أحداث قرية التوفيقية مركز سمالوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange