حوادث و قضايا

تأجيل محاكمة المتهمين في قضية «أنصار بيت المقدس» لجلسة 3 سبتمبر

h-1-Copy-Copy

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة، بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم “أنصار بيت المقدس”، بتهمة ارتكاب 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، إلى جلسة 3 سبتمبر المقبل، لاستكمال سماع الشهود، وتغريم 5 شهود إثبات 5 آلاف جنيه لتغيبهم عن الشهادة، وقررت السماح بزيارة الأهالي.

وكانت المحكمة استمعت قبل قرار التأجيل لشاهد الإثبات الثانى ويعمل مخرجا في قناة المحور، والذي قال بعد حلف اليمين، ردا على سؤال المحكمة حول معلوماته عن الواقعة، أن المتهم كريم رستم دخل معه مدينة الإنتاج الإعلامي للبحث عن عمل، وكان زميله، منوها إلى أن المتهم أطلق لحيته في السنة الأخيرة من الجامعة.

وسأل على إسماعيل دفاع المتهم الشاهد، عن التهمة التي ارتكبها المتهم أثناء دخوله لمدينة الإنتاج الإعلامي، وهنا أكد ممثل النيابة العامة أن المتهم كان يقوم برصد مدينة الإنتاج.

وطالب دفاع بعض المتهمين عرض موكليهم على مستشفى المنيل الجامعى، لإجراء بعض العمليات الجراحية، كما طالب دفاع متهم بإخلاء سبيل موكله لسوء حالته الصحية.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس (الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان) وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange