حوادث و قضايا

تأجيل محاكمة المتهمين في «أحداث عنف دير مواس» لجلسة 13 أغسطس

محكمة

أجلت المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط اليوم السبت نظر محاكمة 140 من عناصر الإخوان المتهمين في اقتحام وحرق مكتبى البريد والسجل المدنى بمركز ديرمواس جنوب محافظة المنيا، عقب أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة، إلى جلسة 13 أغسطس الجارى، لاستكمال المرافعة.

وجاء بأمر الإحالة، أن المتهمين اشتركوا فيما بينهم على تخريب منشآت عامة وقضائية، والتحريض على التظاهر والعنف والانضمام إلى جماعة محظورة.

وقال فريق الدفاع عن المتهمين: إن المحكمة استمعت إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين الحضور، فيما تغيب 3 آخرون من باقى المتهمين، الأمر الذي دفع المحكمة إلى تأجيل نظر المحاكمة.

وقد انتهت المحكمة في جلساتها الماضية من الاستماع لأقوال المتهمين، وسماع الشهود والاطلاع على الأحراز المرفقة بأوراق القضيتين.

وفى قضية ثالثة أجلت ذات المحكمة إعادة محاكمة 2 من من المتهمين بمركز ملوى بينهم صحفى كان يعمل لدى قناة فضائية عراقية، ومحكوم عليهم بالمؤبد في أحداث اقتحام قسم شرطة ملوى والمتهم فيها 172 شخصا إلى جلسة 13 من نفس الشهر لسماع باقى الشهود.

وكانت المحكمة العسكرية قد قضت في شهر ديسمبر الماضى بالسجن المؤبد غيابيا على 112 متهمًا، فيما قضت على الباقين حضوريا بالسجن المشدد من 10 إلى 15 سنة في أحدث تتعلق بحرق واقتحام قسم شرطة ملوى، إبان أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange