أخبار عالميةعاجل

“بيونج يانج” مساعي واشنطن لفرض عقوبات «مثيرة للضحك»

430535_0

قالت كوريا الشمالية اليوم الأحد إن مساعي الولايات المتحدة لفرض عقوبات عليها في أعقاب تجربتها النووية الخامسة “مثيرة للضحك” وتعهدت مواصلة تعزيز قدراتها النووية.

ونقلت «وكالة الأنباء المركزية الكورية» الرسمية عن الناطق باسم وزارة الخارجية قوله في بيان، إن «مجموعة (الرئيس الأمريكي باراك) أوباما تركض وتتحدث عن عقوبات لا معنى لها حتى اليوم بطريقة مثيرة للضحك جداً».

وفي وقت سابق اليوم، قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى كوريا الشمالية سونج كيم، إن الولايات المتحدة ترجح فرض عقوبات منفردة ضد كوريا الشمالية، وذلك بعد يومين من إجرائها خامس وأكبر تجاربها النووية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة.وقال كيم للصحفيين بعد اجتماعه مع مسؤولين كبار في وزارة الخارجية اليابانية، إنه «بالإضافة إلى القيام بإجراء في مجلس الأمن، ستناقش كل من الولايات المتحدة واليابان مع كوريا الجنوبية اتخاذ خطوات منفردة وإجراءات ثنائية، إلى جانب تعاون ثلاثي محتمل»، واصفاً سلوك كوريا الشمالية بأنه «استفزازي وغير مقبول».

وأوضح أن «تفاصيل العقوبات التي ستفرضها أميركا من جانب واحد لم تُناقش بعد»، ولكنه أضاف أن الولايات المتحدة واليابان تبحثان «مجموعة كاملة من الاحتمالات في ما يتعلق بعقوبات إضافية من جانب واحد يمكن تنفيذها».

 

وندد مجلس الأمن بقرار كوريا الشمالية المضي قدماً بالتجربة، مؤكداً انه سيبدأ العمل على الفور لإصدار قرار ضدها، في وقت حضت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا مجلس الأمن على فرض عقوبات جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange