حوادث و قضاياعاجل

بلاغ للنائب العام من نهاد أبو القمصان ضد المذيعة ياسمين عز

تقدمت نهاد أبو القمصان المحامية ورئيسة المركز المصري لحقوق المرأة عن نفسها وبصفتها، ببلاغ للنائب العام ضد ياسمين عز مقدمة برنامج كلام الناس على قناة إم بي سي مصر الفضائية.

حيث أن ما تبثه ياسمين عز من خطاب في برنامجها ما هو إلا خطاب تحريضي لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، ودعوة لتقبل النساء العنف والإهانة، كما يتضمن خطابها تهكم وسخرية وتنمر على حال الأسرة المصرية الزوجة والزوج مستغله أحداث ومواقف فردية لوقائع وأحداث تُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي لتطبيع إهانة وضرب الأزواج للزوجات، لتنشُر بذلك أفكار تهدم الأسرة المصرية التي تعد نواة المجتمع.

ضاربة عرض الحائط أحكام الدستور المصري والقانون وتوجهات الدولة المصرية في إرساء مبادئ حقوق الإنسان من خلال الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان واستراتيجية مصر 2030 , فضلا على استهداف هدم جهود الدولة في تمكين المرأة المصرية اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا والتي تبذل الدولة المصرية جهود كبيرة في مشروعات قومية متعددة منها المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

كما تتعمد ياسمين عز نشر الجهل والخرافة بادعاء أقوال مرسلة ونشرها على أنها نظريات علمية تقول إنها هي فقط من درسها مثل ” الصوت الشتوي والصوت الصيفي ” وغيرها من العبارات غير المفهومة.

كل هذه الأقوال تخرج من حيز حرية الرأي إلى كونها أفعال مؤثمة وتعد جرائم بموجب قانون العقوبات وذلك بالمواد 86 مكرر، 98 ب، 171، 188، 308، والمواد 25، 34 من القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

كما تضمن بلاغ النائب العام طلب للتدخل لكل من المجلس القومي للمرأة، المجلس القومي للطفولة والأمومة، نقابة الإعلاميين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

ودعت أبو القمصان كل السيدات والرجال الراغبين في الانضمام للبلاغ، الانضمام برقم ١٩٥٨ لسنة ٢٠٢٣.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange