سياراتعاجل

بعد مدها 3 أشهر.. مميزات مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج وكيفية التسجيل

وافق رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي على تمديد مبادرة سيارات المصريين في الخارج لمدة ثلاثة أشهر بدءا من اليوم، على أن تنتهي المهلة يوم الاثنين 29 أبريل.

وفيما يلي نقدم لكم تفاصيل أكثر عن المبادرة:

ما هي المبادرة؟
وتتيح المبادرة للمصريين بالخارج استيراد سيارات معفاة من الرسوم والجمارك والضرائب، مقابل إيداع مبلغ نقدي بالعملة الأجنبية مساو لقيمة تلك الرسوم لصالح وزارة المالية، واسترداد المبلغ بالجنيه بعد مرور خمسة أعوام بسعر الصرف المعمول به حينها.

التسجيل في المبادرة

إذا كنت ترغب فى التسجيل بمبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج حمل تطبيق الحكومة عبر جوجل بلاي أو آبل ستور لتقديم الطلب، عبر خطوات سهلة بفتح حساب إلكتروني على المنصة الرقمية، وتسجيل البيانات ورفع المستندات، ويتم إخطار المتقدمين بالرسوم المستحقة تلقائيًا.

حصيلة المبادرة
من المتوقع أن تدر عمليات التسجيل في المرحلتين الأولى والثانية من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج نحو ملياري دولار في ظل الإقبال الكبير الذي تشهده المرحلة الثانية.

مدة الموافقة الاستيرادية
صلاحية «الموافقة الاستيرادية» لشحن واستيراد السيارات تمتد إلى ٥ سنوات، والضريبة الجمركية المخفضة سارية طوال فترة صلاحية «الموافقة الاستيرادية»، ويحق للمالك الأول أن يستورد السيارة دون التقيد بسنة الصنع، ويجب على غيره ألا يتجاوز ٣ سنوات وقت الإفراج الجمركي.

هل يحق لأكثر من فرد الاستفادة من المبادرة؟

يحق لأكثر من فرد بالأسرة الواحدة الاستفادة من التيسيرات الجديدة لاستيراد السيارات، طالما توفرت الشروط المقررة.

شكاوى المبادرة
يتم تلقي استفسارات المصريين بالخارج الراغبين في الاستفادة من المبادرة والإجابة عليها بشكل فوري من خلال الخط الساخن الدولي المخصص للمبادرة ١٥٤٦٠، فضلاً على وجود لجنة دائمة بالمنافذ الجمركية المختصة لتذليل أي عقبات، ومضاعفة الموظفين المختصين للعمل على مدار الساعة بما في ذلك الإجازات والعطلات الرسمية، على نحو يضمن سرعة إجراءات الإفراج الجمركي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى