سياراتعاجل

بريطانيا تواجه هشاشة البنية التحتية لشحن السيارات والدراجات الكهربائية

سلطت الاضواءعلى هشاشة البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في المملكة المتحدة خلال فترة عيد الميلاد، والتي كان لها تداعيات على الدراجات النارية الكهربائية.

بسبب المخاوف بشأن فترات الانتظار للوصول إلى محطات الشحن العامة، زادت الطلبات على زيادة عدد محطات شحن السيارات والدراجات الكهربائية المتاحة.

تزايدت حدة المطالب بزيادة عدد محطات الشحن للسيارات و الدرجات الكهربائية بعد أن اضطر مالكو المركبات الكهربائية إلى الانتظار لمدة تصل إلى ثلاث ساعات خلال فترة الأعياد للوصول إلى نقطة الشحن.

وبشكل أكثر تحديداً، ينصب القلق على نقاط الشحن “السريعة” و “فائقة السرعة”.

يقول RAC إن هناك 6712 نقطة فقط من نقاط الشحن هذه في المملكة المتحدة، ولكن هناك أكثر من 420.000 RAC.

هذه بالطبع نسبة مقلقة من وجهة نظر ماليك المركبات الكهربائية فهذه النسبة يجب أن تجعل لها الطرق أكثر أماناً من حيث توفير نقاط الشحن بالنسبة لراكبي الدراجات النارية.

من ناحية أخرى، مع النمو في مبيعات الدراجات النارية الكهربائية ودفع الصناعة نحو بطاريات كهربائية (على الرغم من أن البدائل مثل المواد التركيبية أو خلايا الوقود الكهربائية بالطبع لا تزال ممكنة) ، فإن التأثير السلبي لنقص البنية التحتية للشحن المركبات يمكن أن يكون مصدر قلق على راكبي الدراجات النارية في المملكة المتحدة في المستقبل هو أيضا مثلاً واضح تماما لرؤيته.

أما في الوقت الحالي، تعد معظم الدراجات الكهربائية من الطرازات منخفضة الطاقة في فئة 125cc أو أقل، هي مصممة للسير في مسافات قصيرة نسبيًا.

غالبا ما يكون لديهم بطاريات قابلة للإزالة، مما يجعل الشحن المنزلي أقل تعقيداً ومن السهل الاعتماد علية و يعني جمهورهم المستهدف من ركاب المدينة أن الوصول إلى نقطة شحن عامة أقل إثارة للقلق لأنه في الطبيعي في غناء عنها.

وهناك أيضًا دراجات مصممة للسفر لمسافات أطول وإكمال الرحلات الطويلة، ولكنها أيضًا تعمل بالكهرباء وهنا المشكلة التي تحدثنا عنها من قبل والخوف من الأزمات الشواحن.

وهى Zero DSR / X، على سبيل المثال عبارة عن دراجات رحاله ولكنها تعمل بالكهرباء ولها نطاق وغرض يهدف إلى أكثر من مجرد تنقل عمل عبر المدينة.

بدلا من ذلك، تم تصميم الدراجات النارية مثل DSR / X كبدائل كهربائية لدراجات المغامرة والجولات الثابتة مثل Honda Africa Twin أو Yamaha Tenere 700.

يتزايد عدد هذه الأنواع من الدراجات الكهربائية ولكن يجب أن يقابل الزيادة في عدد الدراجات زيادة في البنية التحتية للشحن المتاحة لدعمها ودعم سهوله التحرك بمثل هذه المركبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange