أخبار عالمية

بريطانيا: أسرة بريطانية مسلمة تم منع دخولها إلى الولايات المتحدة

 

طالبت عضوة عن حزب العمال البريطانية، أمس الثلاثاء، رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بالتدخل بعد أن كشفت أن مسؤولين أمنيين أمريكيين رفضوا السماح لعائلة بريطانية من 11 شخصاً بركوب طائرة من مطار جاتويك متجهة إلى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة لقضاء عطلة هناك.

وقالت النائبة ستيلا كريسي، إنه تم إبلاغ الأسرة بأن حقهم في السفر تم إلغاؤه مع انتظارهم في طابور طويل في صالة المغادرة، يوم الثلاثاء الماضي، دون أن يتم إبلاغهم بسبب إلغاء سفرهم، مشيرة إلى أن نفقات السفر التي بلغت 9 آلاف جنيه إسترليني لن يتم استردادها.

وأرسلت النائبة رسالة إلى رئيس الوزراء ديفيد كاميرون تطلب منه التدخل بعد أن باءت محاولاتها للحصول على أجوبة من السلطات الأمريكية بالفشل.

وكتبت النائبة في صحيفة “جارديان” قائلة، “بدلاً من التوجه إلى لوس أنجلوس لمدة أسبوعين لقضاء عطلة في ديزني لاند، تم إبلاغهم بالعودة إلى منازلهم”.

وقال أحد أفراد العائلة للصحيفة، إنه يعتقد أنه من الواضح ما هو السبب في منعهم من السفر الى الولايات المتحدة، في إشارة منه إلى أن ذلك بسبب أنهم مسلمون، وأضاف “إنها بسبب الهجمات على أمريكا، يعتقدون أن كل مسلم يشكل تهديداً”.

يأتي ذلك بعد أسابيع قليلة من دعوة المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة في أعقاب الهجوم الإرهابي في سان بيرنادينو، والذي خلف 14 قتيلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange