أخبار مصر

برودة أكثر شراسة.. حالة الطقس اليوم السبت 3 فبراير 2024

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من برودة الأجواء خلال الأيام المتبقية فى شهر طوبة ، والذي ينتهى يوم 7 من الشهر الجارى ، وتسود أجواء باردة نهارا وشديدة البرودة خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وكشفت خرائط الطقس استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء وعلى المدن الجديدة بالقاهرة الكبرى ، وتتراوح الصغرى 7 درجات مئوية ، لنشهد برودة الأكثر شراسة على مدار العام.

وتكون درجة الحرارة الصغرى بالمدن الجديدة بالقاهرة الكبرى أقل من المتوقعة بدرجتين.

وتسجل درجة الحرارة على بعض المناطق تحت الصفر ، مثل سانت كاترين و«نخل» شمال سيناء .

وأرجعت الأرصاد الجوية التقلبات الحادة والسريعة في حالة الطقس إلىالتأثر بمنخفض جوي على سطح البحر المتوسط متمركز على جزيرة قبرص، تصاحبه كتل هوائية شديدة البرودة قادمة من جنوب أوروبا.

يسود اليوم السبت، طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد، درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تتراوح من ( 6 – 7 درجة مئوية)، وفرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى (أقل من صفر درجة مئوية).

وتتكون غدا شبورة مائية صباحًا علي بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، فيما تتوافر فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبًا) إلى مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسلاسل جبال البحر الاحمر على فترات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى