إقتصاد وأعمال

بدء توزيع كارت الوقود في محافظة الفيوم لأصحاب التوك توك

635851398593805082_177.jpg_q_1

بدأت الحكومة بتفعيل تسليم كروت الوقود لأصحاب التوك توك لأول مرة بمحافظة الفيوم في كل من مركزى أبشواى وسيلا تمهيدا لبدء تعميمه على باقي المحافظات.
ويمكن هذا الإجراء – الذي بدأ أمس الإثنين – لأصحاب التوك توك استلام كارت الوقود من خلال الوحدات المحلية بالمحافظات عبر إطلاع الموظف المسئول بالمحليات على مستند ملكيته للتوك توك وبطاقة الرقم القومى الخاصة به ورقم الموتور ورقم الشاسيه، مع توقيع صاحب المركبة على استلام الكارت للحصول على الوقود من المحطات دون حد أقصى للكمية وبالأسعار المعلنة، وتهدف الحكومة من ذلك إلى إنشاء قاعدة بيانات للتوك توك لأول مرة، حيث تم تسجيل 200 ألف توك توك من خلال البيانات المتاحة لدى وزارة المالية.
وصرح الدكتور عمرو بدوى مساعد أول وزير المالية للتطوير المؤسسى أنه تم الانتهاء من طباعة وتسليم كروت البنزين والسولار إلى إدارات المرور في 27 محافظة مجموع 5.7 مليون كارت تمثل 100% من المركبات المسجلة، مطالبا المواطنين الذين لم يتسلموا الكروت الخاصة لمركباتهم بسرعة التوجه إلى وحدات المرور التابعة لهم لاستلامها أو الدخول على الموقع #### www.esp.gov.eg #### لطلب توصيل الكارت إلى المنزل.
وأضاف بدوى، أن المنظومة الجديدة لتوزيع المنتجات البترولية عبر الكروت الإلكترونية تستهدف إحكام الرقابة على عمليات تداول المنتجات البترولية ومنع تهريبها أو تسربها لغير المستحقين حماية للمال العام، مشددا على عدم وجود أي تحديد لكميات الوقود المنصرفة عبر الكروت الإلكترونية، حيث سيحصل كل المواطنون على أي كميات يطلبونها من السولار أو البنزين، وبالأسعار المعتادة دون أي تغيير.
وأوضح أن الحكومة ستقوم بتسليم الأسمدة الزراعية والدعم النقدي لبعض المحاصيل من خلال كارت الفلاح الذكي، وأن يتم صرف مخصصات البترول للآلات الزراعية من خلال كارت المحطة كمرحلة أولى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange