أخبار مصر

بالفيديو مصطفى مدبولى: الدولة أصبحت ملزمة ببرنامج إسكان إجتماعى وفق الدستور‏

الرئيس يفتتح مشروعات

قال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان في برنامج “مفتاح الحياة” مع الإعلامية إيمان عز الدين أن هناك تحت التنفيذ 256 ألف وحدة سكنية ، أنهينا منها 101 وحدة.

وعن الجدول الزمنى قال مدبولى : بنهاية 2016 سنكون أنهينا 250 ألف وحدة سكنية ، ولنهاية مشروع المليون وحدة سيكون أمامنا 5 سنوات.

وأضاف مدبولى الدولة أصدرت قانون الإسكان الإجتماعى ، والذى ينص على أن هناك برنامج إسكان إجتماعى الدولة ملتزمة بتنفيذه ، وبالتالى الأمر لم يعد مرتبط بشخص على قمة العمل التنفيذى ولكنه وفقا للقانون والدستور .

وأكد مدبولى أن ما افتتحناه اليوم خير دليل على جدية المشروعات ، بما فيه من مرافق وخدمات ، فنحن نبنى مجتمع متكامل بجميع الخدمات والأنشطة والأسواق وليس مساكن فقط ، حتى يجد المواطن كل الخدمات حوله ، والأهم من ذلك أننا لم نعلن عن المشروع إلا حينما نصل لـ 90 % منه، والمتبقى يكون إجراءات إدارية ، وبالتالى لا يوجد فكرة الانتظار لسنوات.

وعن العاصمة الإدارية الجديدة قال مدبولى حينما تم توقيع مذكرة التفاهم كانت تتضمن أن هناك شركة مشتركة بين الإمارات والحكومة المصرية ، هذه المذكرة تكون عبارة عن نوايا، وحينما دخلنا المشروع كان هناك بعض الخلافات ، وكان كل الخلاف عند تحويل المذكرة إلى عقد وهو أمر طبيعي يحدث ، لأننا نريد تنفيذ المشروع في أسرع وقت ، ولكن الإمارات كانت ترى أن هذه المشروعات تأخذ وقت طويل، لتوفير التمويل ، فتوجه الدولة أن يكون المشروع من خلالها ، ودور الشركة طرح الأراضى للإستثمار، وهو ما يتم حاليا، كما يتم حاليا عملية تنفيذ المرافق تعمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange