فضائيات

بالفيديو.. سمير غطاس: أؤيد حملة “امنع حصانة”

146

قال الدكتور سمير غطاس النائب البرلماني إنه من أوائل النواب البرلمانيين الذين أعلنوا استعدادهم للتنازل عن الحصانة البرلمانية لأسباب تربوية وسياسية، واصفًا هذا الأمر بأنه ليس بالبدعة.

وأضاف غطاس خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي هيثم سعودي ببرنامج “صوت الناس” المذاع على فضائية”المحور” أن الأساس في الحصانة أن تحصن النائب لانتقاد الحكومة أو مراقبة السلطة التنفيذية، مؤكدًا أنه من المؤيدين لحملة “امنع حصانة”.

وتابع “الحصانة كانت أحدى الوسائل التي استخدمها النائب من أجل حماية نفسه في زمن الدولة البوليسية القديمة، ولكن بما أن مصر لا يمكن أن تعود الى الدولة البوليسية مرة آخرى فما يجب أن يقوله النائب داخل البرلمان يجب أن يقوله خارجه”.

وأشار الى أنه مستعد للتنازل عن الحصانة داخل وخارج البرلمان، مؤكدًا أن من لا يستطيع أن يدفع ضريبة للتعبير عن آرائه لا يستحق أن يكون عضوًا بمجلس النواب.

وأكد أن جميع المواطنين سواسية أمام القانون سواء عضو البرلمان أو الشخص العادي خاصة أن البرلمان ليس منتدى معزولا عن المواطنين.

وشدد النائب البرلماني على أن الحكومة ليست مقدسة ولا مانع من مراقبتها، لافتًا الى ضرورة أن يكون أعضاء النواب نماذج تدفع المواطنين للمشاركة في الحياة السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange