فضائيات

بالفيديو … إيمان عز الدين تفضح سيدة تدعى أنها طبيبة علاج تكميلي

ايمان عز الدين

تمكنت الإعلامية إيمان عز الدين من فضح سيدة تحمل اسم عبير فتيان تدعى أنها طبيبة علاج تكميلي ووكيل نقابة الطب التكميلي والبديل والتى حلت ضيفة على حلقة اليوم من برنامج “مفتاح الحياة” ، حيث توصل إعداد البرنامج ، إلى عدم وجود للأماكن التي ادعت عبير أنها حاصلة على شهادات وماجستير ودكتوراة منها سواء داخل مصر أو خارجها .

حيث أصيبت فتيان بصدمة بعد إبلاغها بعدم وجود للجامعة التي تؤكد أنها حاصلة على الدكتوراة منها في جينيف ، وعند سؤالها عن هذا الكم من المعرفة والعلم والطب البديل والتكميلي والإستشارات الزوجية قالت فتيان “هو فضل من الله ، فالمهم أن يكون العلم داخل الإنسان” .

وأضافت أعرف المشكلة بين زوجين من بعض الأعراض وأرفض تماما ما يقال عن وجود جن تدخل في المشكلة أو مارس العلاقة الزوجية مع شخص ، مشددة أن فك السحر لابد من معالجته بالإعتقاد الداخلى مثل حسن الظن بالله ، والرقية الشرعية ، فأهم شيء في العلاج هو القرآن الكريم.

وعندما واجهتها عز الدين بردودها على صفحتها على بعض المرضى أنكرت فتيان أن يكون هذا الرد ردها ، رغم تأكيدها في بداية الحلقة أن تلك الصفحة على “فيس بوك” هي صفحتها .

وأكدت إيمان عز الدين أن البرنامج أجرى اتصالا مع المركز الخاص بفتيان ، وفوجئوا أن الكشف بـ 300 جنيه ، وتم إبلاغهم أن “برطمان” العلاج بـ 1200 ، وهو ما أصاب عز الدين بصدمة .

كما استعان البرنامج بأحد العاملين به ، ليمثل أنه شخص يريد الوصول لفتيان لتعالجه وعرض عليها مشكلة وهمية ، فقالت فتيان أن علاجه هو قراءة القرأن وبعض السور .

واتهمت إيمان فتيان أنها تستغل جهل الناس ، واصفة إياها بـ “المزورة” ، مؤكدة أنها لا تخشى من رفع دعوى قضائية ضدها ، مشككة في حصول فتيان على أي شهادة دكتوراة قائلة “مش قادرة أقولك يا دكتورة”  .

من جانبه قال الشيخ وحيد أبو الفضل ، أن كثير من كلام فتيان صحيح ، ولكن هناك البعض يخالف الحديث والسنة ، وبعض كلامها “حق يراد به باطل”

أما القس رفعت فكرى فقال أنه لا يجوز الخلط بين العلم والخرافات ، فمجتمعتنا لن يتقدم إلا بالتفكير العلمى .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange