فضائيات

بالفيديو ..إيمان عز الدين تدفع سفيرا بريطانيا وجورجيا لحمل علم مصر ويرددان “تحيا مصر”

ايمان عز الدين

أجرت الإعلامية إيمان عز الدين مجموعة من اللقاءات الحصرية مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والسفير البريطاني جون كاسن وأيضا السفير الجورجي ارتشيل دزوليافشفيلي ، خلال حلقة خاصة من برنامج “مفتاح الحياة” من سانت كاترين وشرم الشيخ بمناسبة احتفالية “معا نصلى هنا”.

وقال اللواء خالد فودة ، نعمل منذ حادث الطائرة وسنظل نعمل حتى لا تنطفأ أنوار تلك المدينة، فكل يوم هناك حدث سواء فى سانت كاترين أو فى شرم الشيخ ، مؤكدا أنه سيكون هناك محاضرات للشباب عن الوعى والأمن القومى بالتعاون مع وزارة الشباب بالتعاون مع الوزير خالد عبد العزيز .

وأشار فودة إلى وجود الكثير من أطياف الشعب فى شرم الشيخ، ويشعروا بسعادة ولا نعرف المصري ومن غير المصري أو المسلم ومن غير المسلم ، فما يحدث فى شرم مظاهرة فى حب مصر ، وفى تلك المدينة الجميلة شرم الشيخ ، لأنها ولدت لتبقى .

وأكد فودة : لن أوجه رسالة للعالم، ولكن الشعب كله هو من سيوجه رسالة للعالم ، بأن مصر بخير وشرم الشيخ آمنة .

من جانبه قال جون كاسن السفير البريطانى بمصر، والذى شارك أيضا بالإحتفالية ، أنه لابد أن نتذكر جميعنا ضحايا حادث الطائرة المنكوبة، فلدينا نفس الحزن وأيضا نفس أحلام السلام ، وفكرة التقارب بين الشعوب ، وبالتالى فردة الفعل على تحطم الطائرة هي أننا لا نسمح للإرهاب بتدمير الإقتصاد المصرى لأنه القلب النابض للشرق الأوسط .

وقال ارتشيل دزوليافشفيلي السفير الجورجي بمصر أن شرم الشيخ هي مدينة السلام ، ونشارك فى تلك الفعاليات لتوصيل هذه الرسالة ، فهناك تقدم فى عملية السياحة بين جورجيا ومصر ، كما أن هناك فرقة جورجية شاركت فى الإحتفالية التى أقيمت فى سانت كاترين .

وقال ارتشيل نحن سفراء لرسالة السلام فى العالم، وسنظل نحتفل دائما بالعلاقات الثنائية بين مصر.

وفي النهاية اختتم الثلاثي محافظ جنوب سيناء وسفيرا بريطانيا وجورجيا بترديد هتاف : تحيا مصر وتحيا بريطانيا وتحيا جورجيا وتحيا شرم الشيخ ، وهما يحملان مجموعة من الأعلام المصرية .

كما أجرت إيمان لقاءا مع وفد سنغالى مشارك فى الإحتفالية قالوا فيه نوجه رسالة سلام وحب للعالم بأسره وخاصة مصر ، وأيضا شرم الشيخ ، ونعتقد أن السلام يجب أن يسود العالم رغم اختلافنا ، فجميعنا بشر يجب أن نحب بعضنا البعض، ومصر أثبتت للجميع أنها تستطيع تحقيق السلام ، ويجب أن نوحد صفوفنا من أجل أن يعم الحب العالم ، فمصر هي مهد البشرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange