قناة السويس الجديدة

بالصور..131 فنانًا يجسدون رؤاهم التشكيلية لقناة السويس الجديدة بقصر الفنون

2015-635766084384558422-455_main

افتتح مساء أمس الأحد، وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوى، والدكتور حمدى أبوالمعاطي، رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض قناة السويس(الماضي، الحاضر، المستقبل) بقصر الفنون.

يضم المعرض مشاركات لـ”131″ فنانًا قدموا رؤى تشكيلية مستوحاة من مشروع قناة السويس، تنوعت بين التصوير والرسم والنحت والجرافيك

وعلق وزير الثقافة على المعرض، قائلا: إن الفنون تظل هي ذاكرة الأوطان، والملمح الصادق لما وصلت اليه ثقافيا وحضاريا، تحمل بصمة الشعوب وتميزها، مشيرا إلى أن هذا المعرض يجسد أهمية دور الفن في تخليد أحداث الأمم وتاريخ شعوبها.

وأضاف أن الوزارة ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية تشارك جموع المصريين فرحتهم بإنجاز مشروعهم التاريخي، لتظل قناة السويس الجديدة جزءا من إبداع المجتمع المصري بكل شرائحه، ورافدا هاما في إثراء الممارسات الإبداعية في كل المجالات.

أما الدكتور حمدي أبو المعاطي رئيس قطاع الفنون التشكيليية، فقال: إن قناة السويس الجديدة هدية المصريين للعالم، فهي المشروع الذي ألهم مخيلة ووجدان المصريين كإنجاز وطني تاريخي أشبه بالإعجاز.

وأشار إلى أن الفن يأتي كعادته ليجسد تلك اللحظات الخالدة في تاريخ الأوطان، فكانت فكرة اقامة المعرض كبادرة لإبراز دور الحركة الثقافية في توثيق الأحداث المهمة لتكون قيمة مضافة تاريخية وفنية وجمالية من خلال مبدعيها في مجال الفن التشكيلي المصري.

وتابع: يأتي المعرض في إطار مشاركة وزارة الثقافة في احتفالات الشعب المصري بافتتاح قناة السويس الجديدة، حيث تم الإعلان عن المعرض وأبدى عدد كبير من الفنانين التشكيليين المصريين الذين أبدوا رغبتهم وحرصهم على التواجد في هذا الحدث الفني المهم.
وأوضح بأنه تم مد مهلة التقدم للمشاركة أسبوعًا لإتاحة أكبر وقت ممكن أمامهم للانتهاء من مشاريعهم الفنية، ووصل عدد المتقدمين فعليًا للمشاركة 131 فنانًا من مختلف الأجيال والمجالات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange