أخبار مصرمحافظات

بالصور..”مكرم” يبحث خطوات البدء في تنفيذ المشروع القومي للارتقاء بالنظافة في الفيوم

635765341179346297_7301819_730_main
عقد المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، اجتماعاً اليوم الأحد، مع الدكتورة مها البشير رئيس قطاع المخلفات الصلبة والدكتور محمود عبد الحكيم ممثلاً عن وزارة التطوير الحضري والعشوائيات، لبحث ومناقشة خطوات البدء في تنفيذ المشروع القومي للارتقاء بمنظومة النظافة العامة بمختلف أنحاء المحافظة.

وأوضح مكرم، أن المشروع القومي، الذي تتبناه الدولة، للارتقاء بمنظومة النظافة العامة بمختلف المحافظات، يساهم في تحقيق الوجه الجمالي والحضاري، وخلق بيئة نظيفة خالية من التلوث، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب تساعد في القضاء على مشكلة البطالة.

وأكد مكرم، أهمية التعاون البناء بين القطاع الحكومي، ومؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية في تنفيذ المشروع من خلال وضع آليات مدروسة، تشمل جمع القمامة من المصدر وفرزها، وإعادة تدويرها، واستخدامها في صناعات السماد العضوي والوقود.

وشدد المحافظ، على عدم التهاون مع الذين يقومون بإلقاء المخلفات والقمامة، في الشوارع، والميادين، وتحرير المحاضر، والغرامات الفورية ضد المخالفين كأداة لتحقيق المنظومة بنجاح.

وأصدر محافظ الفيوم، تكليفات لرؤساء المراكز، والمدن، والأحياء، بإعداد خرائط تفصيلية لكل مركز ومدينة تشمل عدد الوحدات السكنية المرخصة وغير المرخصة، وإعداد تقرير شامل بعدد العمالة المتوفرة، والمعدات المتاحة بكل مركز للبدء في تنفيذ المشروع القومي للنظافة العامة في جميع قرى ومراكز المحافظة.

وقد حضر اللقاء خالد جبرتي سكرتير عام المحافظة واللواء محمد حمودة السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وممثلون عن الجمعيات الأهلية ومشرفو النظافة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange