ثقافة وفنون

بالصور .. أمينة خليل تمثل السينما المصرية في السويد

(3)

تتواجد حالياً الفنانة الشابة أمينة خليل في السويد لحضور فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان مالمو للسينما العربية الذي أقيم في الفترة ما بين 2 إلى 6 اكتوبر القادم، حيث يمثل فيلمها “سُكر مُر”، مصر في المسابقة الرسمية للمهرجان الذي يُقام في السويد بهدف تعزيز التفاهم والتبادل الثقافي بين السكان الناطقين بالعربية ومجموعات إثنية أخرى تشاركهم العيش في السويد.

وتألقتخليل” خلال حضورها العرض العالمي الأول للفيلم في المهرجان بصحبة كل من المخرج هاني خليفة والفنان أحمد الفيشاوي والمؤلف محمد عبد المعطي على السجادة الحمراء، ومن المنتظر أن تعود أمينة إلى القاهرة لاستكمال تصوير فيلمها الجديد “خانة اليك” مع المخرج أمير رمسيس، والذي يشاركها في بطولته كل من محمد فراج وعمر السعيد ونبيل عيسى ورامز أمير.

يُذكر أن بعد الإقبال الجماهيري المبهر في العرض الدولي الأول لفيلم سُكر مُر في افتتاح مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد يوم الجمعة 3 أكتوبر، حيث ازدحمت 3 قاعات عرضت الفيلم بالتزامن ولم يتمكن الكثيرون من حضور العرض، قررت إدارة المهرجان إقامة عرض ثاني استثنائي غداً لمواكبة إقبال الجمهور.

ويستضيف المهرجان عروضاَ لـ 120 فيلم تتنوع بين الروائي والوثائقي والقصير، كما سيضم المهرجان الذي يعتبر حدثاً ثقافياً رئيسياً في السويد ندوات دراسية وورش عمل وصفوف دراسية، حفلات ولقاءات وثيقة بين حضور المهرجان من الجمهور وصُناع الأفلام.

سُكر مُر من إنتاج شركة مانز بيكتشرز لمؤسسها د. محمد منظور، ومن إخراج هاني خليفة وتأليف الكاتب محمد عبد المعطي، في بطولة جماعية يشارك بها النجوم أمينة خليل، أحمد الفيشاوي، هيثم أحمد زكي، أيتن عامر، شيري عادل، ناهد السباعي، نبيل عيسى، كريم فهمي، عمر السعيد وسارة شاهين، ويتكون فريق عمل الفيلم من مدير التصوير أحمد عبد العزيز، المونتير أحمد حافظ، المؤلف الموسيقي مصطفى الحلواني، المشرف العام على الإنتاج أيمن نجيب، المنتجالفني وليدالنجار، مهندس الديكور يحيى علام والستايلست خالد عزام

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange