أخبار مصر

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لجودة التعليم

1031

انطلق اليوم الاحد المؤتمر الدولي الثالث لجودة التعليم، برعاية المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء تحت عنوان «التعلم للحاضر والمستقبل» الذي تنظمه الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بحضور الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم نائبا عن رئيس الوزراء.

وخلال فاعليات المؤتمر، قالت الدكتورة يوهانسن عيد رئيسة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد أن شعار “نحو مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر” الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصبح غاية تسعى لتحقيقها مؤسسات الدولة مجتمعة.

وأضافت  أنه مع تحديات العصر وتطوراته المتسارعة, لن يتقدم مجتمع إلا بالفكر والابتكار وإن متعلم اليوم هو مفكر الغد مبدع الغد وهو القوة العاملة الداعمة للتقدم الاقتصادي المنشود.

واكدت عيد ان المسئولية الرئيسية لتكوين هذا الإنسان تقع على منظومة التعليم والتدريب ومؤسساتها النظامية و غير نظامية والتي ينبغي أن تصل إلى مستويات الجودة في مدخلاتها وعملياتها ومخرجاتها.

وأشارت إلى أن جودة التعليم حظيت بجانب كبير من اهتمام العالم اليوم إلى الحد الذي جعل المفكرين يطلقون على هذا العصر «عصر الجودة» حيث أصبحت الجودة أهم الأساليب لتحسين نوعية التعليم في العصر الحالي، فهي لم تعد ترفا ترنو إليه المؤسسات التربوية، بل أصبحت ضرورة حياتية ملحة ودليلا على بقاء المؤسسة التعليمية.

وأوضحت أن الرؤية المستقبلية للتعليم فى مصر تتمثل فى التزام الدولة بتقديم تعليم عالى الجودة للجميع، كأحد الحقوق الأساسية للمواطن المصري والتي ينص عليها دستور جمهورية مصر العربية وتعد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد إحدى الركائز الرئيسية لضمان هذا الحق الدستوري، باعتبارها الجهة المسئولة عن نشر ثقافة الجودة فى المؤسسات التعليمية والمجتمع، وزيادة القدرة التنافسية لتلك المؤسسات محليا ودوليا، وخدمة أغراض التنمية المستدامة فى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange