إقتصاد وأعمال

اليوم .. سلمان يفتتح رسميًا “فندق ريتز كارلتون ” بتكلفة استثمارية 940 مليون جنيه

635830837585746658_1449162_144_main

اليوم.. سلمان يفتتح رسميًا “فندق ريتز كارلتون ” بتكلفة استثمارية 940 مليون جنيه

يفتتح أشرف سالمان وزير الاستثمار اليوم السبت فندق النيل ريتز كارلتون القاهرة “النيل هيلتون سابقًا “، والذي تم تطويره خلال السنوات الأربع الماضية.

ويعد هذا الافتتاح هو الافتتاح الرسمي للفندق، وبلغت التكلفة الاستثمارية لمشروع تطوير فندق النيل ريتز كارلتون 940 مليون جنيه.

ونص الاتفاق الذي تم بين الشركة المالكة للفندق ” مصر للفنادق ” والريتز على قيام شركة الإدارة بحصولها على نسبة 10% منها 2% مقابل استغلال علامتها التجارية و8% مقابل الإدارة و90% الأخرى للمالك شركة مصر للفنادق.

من جانبها أكدت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، إحدى شركات قطاع الأعمال التابعة لوزارة الاستثمار، إن افتتاح فندق النيل ريتز كارلتون، المملوك لشركة مصر للفنادق، هو افتتاح مبدئي للفندق، مؤكدة أن الاحتفال سيقام بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، ووزيري الاستثمار والسياحة.

وتابعت حطبة، أن عملية تطوير الفندق تمت بتكلفة ذاتية وقرض من البنك الأهلي، وأن تكلفة تطوير الفندق بلغت نحو 940 مليون جنيه، موضحة أنه سيتم استرداد الإنفاق الاستثماري للمشروع خلال 5 سنوات ونصف.

وأضافت رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، أن مساعدة البنك الأهلي للشركة القابضة في تمويل تكلفة تطوير فندق النيل ريتز كارلتون (النيل هيلتون سابقا)، هو أحد أشكال التكامل بين مؤسسات الدولة وبعضها البعض.

وأشارت حطبة أنه تم توقيع العقد بين شركة مصر للفنادق و شركة ريتز كارلتون في يوم /2008 8/12 .

ونوهت أن حصة المالك 92% من إجمالي ربح التشغيل بعد خصم إتعاب الإدارة وبحد ادني مضمون للشركة يبلغ 29 مليون دولار أمريكي سنويًا.

جدير بالذكر أن الرئيس جمال عبد الناصر  قام بافتتاح فندق النيل والمعروف باسم فندق النيل هيلتون سابقا في عام 1959 في موقعه المتميز المركزي في قلب القاهرة والمطل على نهر النيل بالقرب من المتحف المصري والحزب الوطني وجامعة الدول العربية والمواقع التاريخية والتجارية ومناطق التسوق. وكان يتردد عليه نجوم هوليوود والقادة السياسيين وكبار رجال الأعمال.
 
والآن وبعد 50 عامًا من إدارة شركة هليتون العالمية ، رأت إدارة شركة مصر للفنادق المالكة للفندق بإتاحة الفرصة لإحدى أهم شركات إدارة الفنادق في العالم، هي ريتز كارلتون والذي سيبدأ نشاطها في 2013 بعد تطوير وتحديث كامل للفندق وإضافة قاعة مؤتمرات على احدث تقنيات وكذا مكان لانتظار سيارات تحت الأرض بطاقة 280 سيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange