إقتصاد وأعمالعاجل

اليوم.. بدء الاجتماعات التحضيرية لزيارة “السيسي” لليونان

السيسي

بدأت الاجتماعات التحضيرية لمجلس الأعمال المشترك بين مصر واليونان، حيث استعرض الجانب المصرى خطط التعاون المشترك مع اليونان على الصعيد الاقتصادى خلال الفترة المقبلة.
وشهدت الاجتماعات التحضيرية اليوم الثلاثاء مناقشات موسعة، وعرضًا لخطط مصر في مجال الطاقة ومستقبل الاستثمار بهذا القطاع، إلى جانب مشروعات الطاقة التي أعلنت عنها مصر في هذا المجال.
وقال المهندس حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن الاجتماعات التحضيرية مع اتحاد أرباب الأعمال اليونانى تستهدف دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الطرفين، تمهيدًا لتوقيع اتفاقيات استثمارية تعزز عمق العلاقات الاقتصادية في البلدين.
وأكد أن هذه الاجتماعات التمهيدية تستهدف وضع إطار عام للتعاون تمهيدًا للقاء الموسع لمجلس الأعمال المشترك اليوم، والذي سيحضره الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية.
وقال المهندس مصطفى النجارى، رئيس لجنة التصدير بجمعية رجال الأعمال، إن السوق اليونانية تعد أقرب بوابة للمنتجات المصرية للسوق الأوروبية، ودعا إلى ضرورة الاتفاق مع معامل فحص يونانية معتمدة لتسهيل فحص ودخول الصادرات المصرية للسوق اليونانية.
وأكد محمد يوسف، المدير التنفيذى لجمعية رجال الأعمال المصريين، أنه تم عمل لقاءات ثنائية بين الجانبين، حيث شارك في اللقاءات نحو 30 رجل أعمال مصريًا في مختلف المجالات الاستثمارية.
وأضاف أنه تم التوصل لأجندة عمل بين الجانبين لتعزيز العلاقات على المستوى الاقتصادي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange