رياضةعاجل

اليابان تعتذر عن استضافة كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الخميس، قبول اعتذار اليابان عن عدم استضافة بطولة كأس العالم للأندية بسبب وباء فيروس كورونا.

وذكر الاتحاد الياباني لكرة القدم في بيان: «نتخلى عن حقنا في استضافة كأس العالم للأندية هذا العام بعد مناقشات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم».

ويريد الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حضور المشجعين للبطولات التي تقام تحت تنظيمه، وهو ما من الصعب حدوثه في اليابان، إذ أن البلاد تمر بالموجة الخامسة من فيروس الإصابات بفيروس كورونا مع قلة نسبة التطعيمات.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، بيانا رسميا جاء فيه: «يؤكد فيفا، أن الاتحاد الياباني لكرة القدم قد أبلغه اليوم باعتذاره عن عدم استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021، بسبب جائحة كورونا، وأن الوضع الصحي للبلاد لم يعد يسمح بإقامة البطولة على أراضيه».

وأضاف بيان الاتحاد الدولي: «يود فيفا أن يشكر الاتحاد الياباني على عمله والتزامه، ويتطلع للعودة إليه في المستقبل.. وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول البلد البديل في الوقت المناسب».

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية في ديسمبر المقبل، بمشاركة 7 فرق، وتمكنت 3 أندية حتى الآن من حجز مقاعدها، وهي الأهلي المصري، بطل دوري أبطال إفريقيا، وتشيلسي الإنجليزي، المتوج بدوري أبطال أوروبا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل أوقيانوسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange