أخبار مصر

«الوزراء» يخصص أراضي جديدة لإنشاء «مدينة العبور الجديدة»

1031

وافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء على إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضي لإنشاء مجتمع عمراني جديد بمسمى مدينة العبور الجديدة.

وقد نص القرار على أن ينشأ مجتمع عمراني جديد يسمى«مدينة العبور الجديدة» بمساحة 464 و47.19 فدان، على أن تقوم الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتسليم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة كافة المستندات الموجودة بحوزتها والمتعلقة بمساحة الأرض المشار إليها، بما فيها تلك المثبتة لأي تعاملات تمت على أجزاء منها، أيا كان غرضها، وذلك خلال ثلاثة أشهر على الأكثر من تاريخ صدور هذا القرار.

كما نص القرار على أن تنتهي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من وضع المخططين الاستراتيجي والتفصيلي لمدينة العبور الجديدة خلال مدة لا تزيد على عام ونصف من تاريخ صدور هذا القرار، بما يحقق تنميتها على الوجه الأمثل، ويحقق الاستفادة القصوى من موقعها المتميز لتصبح مجتمعاً عمرانياً جديداً متكامل الخدمات.

وتقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإجراء حصر على الطبيعة للموقع لبيان مدى مطابقته وملائمته مع المخططين الاستراتيجي والتفصيلي لمدينة العبور الجديدة.

ويتولى كل من وزيري الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والزراعة واستصلاح الأراضي، كل في مجال اختصاصه، تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء، بمتابعة تنفيذ الأعمال والتكليفات الواردة في هذا القرار، والعمل على إنهائها في المواعيد المقررة، على أن يقدم الوزيران تقريرًا شهريًا إلى مجلس الوزراء يتضمن ما نفذ من أعمال وتكليفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange