أخبار عالميةعاجل

الهند تحتج على بناء باكستان منشآت عسكرية حدودية

pakistan_207038_large

أعربت الهند ،  اليوم الأحد، عن احتجاجها الشديد على قيام باكستان ببناء منشآتها العسكرية في المناطق الحدودية الملاصقة لولاية راجستان الهندية، حسب قناة «إنديا تي في».

وأصدرت قوات أمن الحدود الهندية بيانا، أبلغت فيه زملاءها الباكستانيين اعتراضها الحازم على هذه الأنشطة، وذلك بعد حصولها على معلومات استخباراتية تفيد بأن إسلام آباد أنشأت، خلال الشهر الماضي، أكثر من 180 موقعا محصنا متقدما، على بعد كيلومتر واحد أو كيلومتر ونصف عن الحدود الهندية.

وتشير القوات الهندية الخاصة إلى أن باكستان تبني مستودعات دائمة للأسلحة والذخيرة على طول الشريط الحدودي، وتحصن المناطق التي احتدمت فيها المواجهات خلال الحرب بين الدولتين عام 1971.

وأزالت السلطات الباكستانية في العام الماضي «كاميرات التجسس»، التي ركبتها في نقاط عدة على طول الحدود مع ولاية راجستان الهندية، وذلك بعد أن أعرب الطرف الهندي عن احتجاجه بطريقة مماثلة.

والتوتر في العلاقات بين الجارتين الهند وباكستان يبقى قائما منذ استقلالهما عن بريطانيا، إذ اندلعت 3 حروب بين الدولتين في أعوام 1947-1949 و1965 و1971، وتشكل منطقة كشمير المتنازع عليها نقطة خلاف رئيسية بين نيودلهي وإسلام آباد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange