أخبار عالميةعاجل

النواب الأمريكي يُقر مشروع قانون بفرض عقوبات جديدة ضد حزب الله

635859182458203635_315.jpg_q_1

أقر مجلس النواب الأمريكي بأغلبية مطلقة مشروع قانون يقضي بفرض عقوبات اقتصادية جديدة ضد حزب الله اللبناني والذي تعتبره الولايات المتحدة منظمة ارهابية.
ويفرض مشروع القانون، الذي حظي بموافقة جميع الأعضاء “422 عضوا”، عقوبات ضد المصارف التي تتعامل مع حزب الله وكذلك ضد تلفزيون المنار التابع لحزب الله.
وصرح إدرويس رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب بأن مشروع القانون معروض حاليا على مكتب الرئيس الامريكي باراك أوباما للتوقيع عليه.
وأشاد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بإقرار مشروع القانون الذي يفرض عقوبات ضد حزب الله الذي وصفه بأنه تنظيم إرهابي يمثل تهديدا للولايات المتحدة وحلفائها ومصالحها في الشرق الاوسط.
وقال رويس، في بيان له، إن مشروع القانون سيفرض عقوبات صارمة ضد مصادر تمويل حزب الله ويحد من قدرات الجماعة على استخدام الاموال في دعم انشطة ارهابية دولية وفي عملياته في سوريا.
ويلزم مشروع القانون الرئيس الأمريكي، باتخاذ الإجراءات اللازمة لفرض عقوبات على المؤسسات المالية الأجنبية التي تتعامل مع حزب الله أو تتورط في أعمال غسيل أموال لحسابه.
ويطلب مشروع القانون من الإدارة الأمريكية أن تقدم إلى الكونجرس سلسلة من التقارير لإلقاء الضوء على النشاطات الدولية لحزب الله، خصوصا في أمريكا اللاتينية وإفريقيا و آسيا.
كما سيتعين على الادارة الامريكية تحديد الدول التي تدعم حزب الله أو تلك التي تملك فيها الجماعة قاعدة لوجستية مهمة. يذكر ان مجلس الشيوخ الامريكي كان قد أقر بالاجماع مشروع القانون في شهر نوفمبر الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Secured By miniOrange